الرئيسية / اخبار الباشا / ما هو اول ايام شهر رمضان في موريتانيا 2022

ما هو اول ايام شهر رمضان في موريتانيا 2022

ما هو اول ايام شهر رمضان في موريتانيا 2022، يقترب هلال شهر رمضان المبارك شيئا فشيئاً ومع اقتراب هذا الشهر المبارك، يبحث الملايين من المسلمون حول العالم ومنهم المورتانيون عن موعد الدخول في اول اسام هذا الشهر، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما هو اول ايام شهر رمضان في موريتانيا 2022.

فكما رضدنا في موقع اسال الباشا فقد حددت دار الإفتاء المورتانية اليوم في بيان لها، أن موعد تحرى رؤية هلال شهر رمضان 2022، في المغرب يوم الجمعة 1 ابريل 2022، وذلك لمعرفة المتمم لشهر شعبان، وغره شهر رمضان، إذ من المتوقع ان يكون شهر شعبان 29 يوما فليكاً.

شهر رمضان المبارك 2022

وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي تعريف ونبذه عن هذا الشهر المبارك، فانه ويعتبر شهر رمضان هو الشهرُ التاسعُ في التقويم الهجري والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يُعدّ أحد أركان الإسلام، بالاضافة الا انه و يمتنع المسلمون في أيامه عن الطعام و‌الشراب وأيضًا عن مجموعة من المحظورات التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس.

ما هو اول ايام شهر رمضان في مورتانيا 2022

ما هو اول ايام شهر رمضان في موريتانيا 2022 وعن اول ايا هذا الهر المبارك، فانه وحسب الدراسات والحسابات التي قام متخصصون في مجال الفلك فقد أكدوا أن رؤية هلال شهر رمضان 2022 /1443​ ستكون ممكنة بعد مغيب شمس يوم السبت يوم 2 أبريل 2022 .

وبحسب الحسابات الفلكية فإن الاقتران المركزي سيحدث فجر يوم الجمعة 1 أبريل على الساعة 03:24 صباحا بتوقيت مكة. وسيمكث القمر في سماء مكة بعد مغيب الشمس 15 دقيقة، وسيكون عمر الهلال قرابة 15 ساعة، ما يعني أن رؤية الهلال ستكون ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.