الرئيسية / اخبار الباشا / ما هو اول ايام شهر رمضان في السعودية فلكيا

ما هو اول ايام شهر رمضان في السعودية فلكيا

ما هو اول ايام شهر رمضان في السعودية فلكيا، تعد المملكة العربية السعودية هي المرجع الديني الاول في العالم، لذلك فان الملايين من المسلمون حول العالم، يود ان يعرفون ما هو اول اسام رمضان في المملكة، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نقدم لكم ما هو اول ايام شهر رمضان في السعودية فلكيا.

فكما هو معرروف فان هناك إمكانية لرؤية الهلال بالتلسكوب من أجزاء من العالم الإسلامي يوم الجمعة، ونظرا لحدوث الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي، فقد جرت العادة بمثل هذه الظروف أن تعلن غالبية دول العالم الإسلامي بدء شهر رمضان في اليوم التالي وهو يوم السبت 02 إبريل، وستكون عدته فيها 30 يوما.

ما هو اول ايام شهر رمضان في المملكة 2022

ما هو اول ايام شهر رمضان في المملكة 2022 وعن اول ايا هذا الهر المبارك، فانه وحسب الدراسات والحسابات التي قام متخصصون في مجال الفلك فقد أكدوا أن رؤية هلال شهر رمضان 2022 /1443​ ستكون ممكنة بعد مغيب شمس يوم السبت يوم 2 أبريل 2022 .

اول ايام رمضان في المملكة

وبحسب الحسابات الفلكية فإن الاقتران المركزي سيحدث فجر يوم الجمعة 1 أبريل على الساعة 03:24 صباحا بتوقيت مكة. وسيمكث القمر في سماء مكة بعد مغيب الشمس 15 دقيقة، وسيكون عمر الهلال قرابة 15 ساعة، ما يعني أن رؤية الهلال ستكون ممكنة.

الجدير بالذكر انه ويبدأ صيام فجر أول أيام شهر رمضان في دولة المغرب عند الساعة 05:51 دقيقة صباحاً، حتى سماع أذان المغرب عند الساعة 07:49 مساءاً، وفي منتصف الشهر، يكون موعد أذان الفجر في الساعة الخامسة و32 دقيقة صباحا، وموعد أذان المغرب في السابعة و58 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.