إذا كان لدى عبدالله ثلاث نظارات و بدلتي سباحة ، فإن لديه خمسة خيارات مختلفة للاستعداد للسباحة بلبس نظارة و بدلة .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني حلول لجميع الاسئلة ضمن مادة الرياضيات لجميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية.

إن الرياضيات هي مجموعة من المعارف المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية المطبقة على مختلف الكائنات الرياضية مثل المجموعات، والأعداد، والأشكال والبنيات والتحويلات. وتهتم الرياضيات أيضًا بدراسة مواضيع مثل الكمية والبنية والفضاء والتغير. ولا يوجد حتى الآن تعريف عام متفق عليه للمصطلح.

إذا كان لدى عبدالله ثلاث نظارات و بدلتي سباحة ، فإن لديه خمسة خيارات مختلفة للاستعداد للسباحة بلبس نظارة و بدلة

تعد الرياضيات من المواد الهامة في حياة الطالب فهي تنمي القدرة على التفكير السليم والمنطقي في حياتنا اليومية. كما أنها تساعد الرياضيات على التحليل والتفكير المنطقي من خلال حل المسائل الرياضية وربط هذه العمليات الحسابية بما نتعرض له في الحياة اليومية في البيع والشراء مثلاً. الرياضيات تجعلنا نفسر الأمور بشكل أكبر حكمة ومنطقية.

مساهمات العرب والمسلمين في الرياضيات

إن العرب والمسلمون ساهموا في العديد من الإنجازات في مجال الرياضيات والتي انتشرت حول العالم من خلال توسّع الدولة الإسلامية، ومن أهم تلك الإنجازات ما يأتي

  • الترقيم العربي: من أبرز الإسهامات العربية في الرياضيات اعتبار الصفر كرقم، والاعتماد على الأرقام الهندية في الترقيم وتوسيع مفهوم الترقيم ونشره ومشاركته مع العالم.
  • الجبر: استخدم العالم الخوارزمي كلمة (شيء) للدلالة على المجاهيل في العمليات الحسابية، وبعد ترجمة أعماله ومؤلفاته إلى اللغة الإسبانية تُرجمت كلمة (شيء) إلى كلمة (xay) بالإسبانية، ومنها أُخذ الحرف (X) للدلالة على المجاهيل حتّى هذه اللحظة، كما ألّف الخوارزمي كتاباً بعنوان “حساب الجبر والمقابلة” قدّم طرقاً لحلّ المعادلة التربيعية، وطرقاً هندسيةً لإكمال المربع، كما صنّف العالم عمر الخيام المعادلات التكعيبية وقدّم حلولاً هندسيةً لها بواسطة المقاطع المخروطية المتقاطعة.

إذا كان لدى عبدالله ثلاث نظارات و بدلتي سباحة ، فإن لديه خمسة خيارات مختلفة للاستعداد للسباحة بلبس نظارة و بدلة

الإجابة: خطأ.