ما هو موعد صرف راتب شهر أبريل عيد الفطر .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني موعد صرف راتب شهر ابريل الذي يوافق احدى المناسبات السعيدة لدى المسلمين في كافة بقاع الأرض، حيث يصادف عيد الفطر المبارك والذي سيكون غالياً في 2 ابريل 2022.

موعد صرف راتب شهر أبريل

قال الكاتب والإعلامي عبدالله البرقاوي، يوم أمس الخميس، عن موعد صرف راتب شهر أبريل والذي سيكون تزامنًا مع عيد الفطر المبارك.

وصرّح “البرقاوي”، إن صرف الراتب سيكون قبل موعده بخمسة أيام بسبب عيد الفطر المبارك، حيث كتب “البرقاوي” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “راتب شهر أبريل لهذا العام سيصرف قبل عيد الفطر المبارك بـ 5 أيام”.

وكشف البرقاوي أن ذلك يأتي “تجنباً لضيق الوقت وزحام الأسواق، ونفاد بعض السلع، واستغلال بعض المحال لكثرة الطلب في الأيام الأخيرة”، وأختتم حديثه قائلاً:” بادر بشراء مستلزمات العيد مع رواتب شهر مارس الحالي”.

عيد الفطر المبارك

إن عيدالفطر هو عيد إسلامي في اليوم الأول من شهر شوال الذي يفطر فيه المسلمون محتفلين بإتمام عبادة الصيام في شهر رمضان. كما يعد أحد عيدي المسلمين والعيد الآخر هو عيد الأضحى أحد أيام الحج في العاشر من شهر ذي الحجة. احتفل المسلمون بأول عيد فطر في الإسلام في السنة الثانية للهجرة بعد صيام أول رمضان في تلك السنة.

الراتب

إن الراتب هو الاجر الذي يتقاضه الشخص العامل من الجهة التي يعمل بها سواء كان العمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. وتختلف الرواتب من دولة إلى أخرى، حيث يلعب اقتصاد الدولة دورآ مهمآ بقوة الرواتب وضعفها. وكذلك الشركات والمؤسسات العاملة في دولة ما، إذ تخضع للاقتصاد وقوته.