متي بدأ شهر رمضان بالميلادي 2022، مع اقتراب موعد الدخول في اول ايام شهر رمضان المبارك، يتسائل الملاييين من المسلمون حول العالم عن موعد الدخول ومتي اول ايامه بالميلادي، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي متي بدأ شهر رمضان بالميلادي 2022.

وفي بداية مقالنا نود ان نقدم لكم تعريف عن هذا الشر العظيم عند المسلمون، حيث ويعتبر شهر رمضان هو الشهرُ التاسعُ في التقويم الهجري والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يُعدّ أحد أركان الإسلام، بالاضافة الا ان ويمتنع المسلمون في أيامه عن الطعام و‌الشراب وأيضًا عن مجموعة من المحظورات التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس.

متي بدأ شهر رمضان بالميلادي 2022

وعن متي بدأ شهر رمضان بالميلادي 2022، فان العلماء في الفلك قد اجتمعو علي ان اول اسام شهر رمضان في التقويم الميلادي هو اليوم الثاني من شهر 4 لعام 2022، وسيكون هذا اليوم حسب ايام الاسبوع هو يوم السبت الموافق 2/4/2022، وكل عام والجميع بخير.

ما هو التقويم الميلادي

وعن ما هو التقويم الميلادي، فاننا نود ان نعرف لكم هذا النوع من التقويمات، حيث ويعتبر هو التقويم المستعمل مدنيًّا في أكثر دول العالم، ويسمى هذا التقويم في أغلب الدول العربية بالتقويم الميلادي لأن عدَّ السنين فيه يبدأ من سنة ميلاد يسوع كما كان يُعتقد واضع عد السنين وهو الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير.