ما اسم المسجد الذي استشهد فيه علي بن ابي طالب، مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية، يسارع الكثير من الطلبة في الوطن العربي لمعرفة العديد من الاسئلة المهمة والتي دائما ما ترد في الاختبارات المدرسية، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما اسم المسجد الذي استشهد فيه علي بن ابي طالب.

وبهذا الصدد نود ان نقدم لكم تعريف ونبذه عن خليفة المسلمون علي بن ابي طالب، حيث ويعتبر علي بن ابي طالب من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم المكنى بامير المؤمنين و بابي الحسن وابي تراب وهذه كنية اطلقت عليه عندما وجده الرسول محمد صلى الله عليه وسلم راقدا في المسجد ورداءه سقط عنه وجسده مليئ بالتراب .

ما هو المسجد الذي شهد اخر لحظات علي بن ابي طالب 

وعن المسجد الذي توفيفيه فانه توفي الصحابي علي بن ابي طالب في مسجد الكوفة حيث قام ابن ملجم بتنفيذ جريمته بامير المؤمنين في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك في سنة 40 هجري، والذي كان مقتل علي بن ابي طالب في اعظم شهر في السنة شهر رمضان المبارك.

مسجد الكوفة

الجدير بالذكر انه ويعتبر مسجد الكوفة المعظم أو المسجد الأعظم في العراق يعدّ من مساجد العراق الأثرية والتاريخية وهو من أقدم المساجد في العالم الإسلامي، ولقد بنى المسجد الصحابي سعد بن أبي وقاص في عام 19هـ/639م ليكون أول مبنى في مدينة الكوفة التي تحولت فيما بعد إلى كبرى الحواضر الإسلامية ومقر خلافة الإمام علي بن أبي طالب.