بعد ان وفي الله سيد القمني الصحفي الملحد المصري، سارع الكثير من المهتمين والمحبين له لمعرفة تفاصيل عن حياته، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نقدم لكم سيرة تعريفية عنه، ولذلك نود ان نطلعكم علي سيد القمني مسلم ام مسيحي وما هو الدين الذي ينتمي له.

وبذا الصدد نود ان نطلعكم علي تعريف ونبذه عن هذا الرجل المصري، حيث ويعتبر الصحفي سيد القمني هو كاتب علماني مصري (من مواليد 13 مارس 1947 بمدينة الواسطى في محافظة بني سويف) معظم أعماله الأكاديمية تناولت مرحلة حساسة في التاريخ الإسلامي.

من هو سيد القمني

وكان في وقت سابق قد قال سيد القمني، الباحث في التاريخ الإسلامي، إن «مساحة الإيمان هي حرية خالصة، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، ولا يصح لأحد أن يسأل حد عن ديانة أحد، فليس من حق أي شخص سؤالي عن ديانتي، ولكن هذا السؤال هو السؤال الذي يتم طرحه عليّ لمدة سنوات وسنوات ولهذا سأجيب عليه تحت الضغط.

سيد القمني مسلم ام مسيحي

وعن سيد القمني مسلم ام مسيحي، فانه قد تبين انه لا ينتمي لاي من الاديان السماوية وقد اعترف انه كافر، وتابع القمني خلال حديثه وقال أنا مسلم صحيح الإسلام، ارتحتوا الآن؟، كان من الأولى أن تسألوا عن الإيمان، وعن حفظي للآيات القرآنية وفهم معانيها بدلا من السؤال عن اسم الديانة فقط».