من هو خليل الزياني ، ما هو مرض خليل الزياني ويكيبيديا .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات عن خليل الزياني وما هو مرض خليل الزياني الذي ادخل على اثره الى المستشفى.

من هو خليل الزياني

من مواليد عام 1947م ولد في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، وقد كان مدربا ناجحا قاد المنتخب السعودي لعديد من الإنجازات، كان لاعبا في نادي الاتفاق عام 1962 وكابتن للفريق بين عامي 1965 لحتى 1972، حقق مع نادي الاتفاق كأس ولي العهد عام 1965 وكأس الملك عام 1968كلاعب، بدأ مسيرته التدريبة مساعدا لمدرب الفريق الأول لنادي الاتفاق عام 1973 ثم أصبح مدربا للفريق عام 1976، في عام 1984 درب خليل الزياني المنتخب السعودي لحتى عام 1986 قام بتحقيق أول بطولة لسعودية فلقد حصل مع المنتخب على كأس أمم آسيا عام 1984 في سنغافورة، ثم عاد الى تدريب فريقه السابق، وخلال فترته درب أندية أخرى مثل: نادي القادسية ونادي النهضة ونادي الهلال، اعتزل خليل الزياني التدريب وأصبح عضواً في الاتحاد السعودي لكرة القدم في اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات، ثم أصبح محاضرا في الاتحاد السعودي، وعمل في منصب رئيس نادي الاتفاق السعودي بين عامي 2008 ل 2013 ثم أصبح محللا رياضيا في قناتي الدوري والكأس القطرية.

مرض خليل الزياني

وأظهرت بعض الصور التي شاركها نشطاء، الزياني وهو يرقد على السرير الأبيض داخل المستشفى، ورغم أن الحالة الصحية التي يمر بها الزياني حاليًا، ألزمته فراش المرض، إلا أنها لم تستطع أن ترسم الحزن على وجهه، فظهر مبتسمًا وبوجه يملأه البشاشة، رافعًا يده اليمنى، وكأنه يلقي السلام على كل من يشاهده.

من هو خليل الزياني ، ما هو مرض خليل الزياني ويكيبيديا

خليل الزياني هو أحد أساطير التدريب ولاعبين كرة القدم السعودية، حيث قام بعديد من الإنجازات في حياته لاعبا ومدربا وحصل على العديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية