سبب وفاة عبد اللطيف هلال .. نقدم لكم عبر منصتنا الاعلامية الأولى في الوطن العربي إسأل الباشا سبب وفاة الفنان المغربي عبداللطيف هلال الذي انتقل الى رحمة الله تعالى في خبر صادم للجميع بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه خلال مشواره الفني على شاشات التلفزيون المغربية.

سبب وفاة عبد اللطيف هلال

ذكرت عدة وسائل اعلام مغربية اليوم الخميس الموافق 27 يناير 2022 عن وفاة عبد اللطيف هلال الفنان المغربي الشهير عن عمر ناهز الـ 82 عاما ، حيث توفى في أحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

كما كشفت المصادر ان سبب وفاة عبد اللطيف هلال يعود لمعانته الطويلة مع المرض ، حيث نعاه عدد كبير من الفنانين والإعلاميين بكلمات مؤثرة جدا خاصة وانه صاحب باع طويل في العمل التلفزيوني والمسرحي بدول المغرب العربي.

ونشر المخرج أمين ناسور صورا رفقة الراحل، قائلا: “رحم الله الفنان الكبير وأحد أهرامات التشخيص في المغرب.. عبد اللطيف في ذمة الله”.

وعلقت الممثلة فاطمة بوجو على وفاته بـ”وصلنا الآن خبر موت فنان أصيل وراقي في كل شيء، في اداره، في أخلاقه، ممثل قدير واحد رواد المسرح والتلفزة المغربية، الفنان عبد اللطيف هلال”.

وأضافت: “الحمد لله أننا نشاهد حاليا ٱخر أعماله التلفزية الجديدة في مسلسل سوق الدلال، وإلا كان قد مات وبقلبه حصرة الغياب عن الشاشة لسنوات عديدة، ونتمنى أن نرى أكثر وأكثر رواد التمثيل ببلادنا، فجميعهم مازالوا قادرين على العطاء أكثر وأكثر.

وكان أخر أعمال عبد اللطيف هلال، مسلسل “سوق الدلالة” لمخرجته جميلة برجي، الذي كان يعرض على القناة الثانية، قبل أسابيع قليلة.

واشتغل عبد اللطيف هلال بسلك التعليم، لكنه استقال منه ليتفرغ للمسرح، حيث بدأ سنة 1963 رفقة مصطفى التومي في مسرحيات (كاليغولا، الحقيقة ماتت، مونسيرا، وغيرها). وفي سنة 1967 سيحترف هلال المسرح عبر التحاقه بفرقة «مسرح الناس» لمؤسسها الرائد الطيب الصديقي، ليخلق اسم له وسط الأسماء البارزة آنذاك، ومن ثم أصبح له حضور دائم على خشبات المسارح والشاشتين الصغرى والكبرى.

من هو عبد اللطيف هلال

عبد اللطيف هلال (مواليد سنة 1940، الدار البيضاء) ممثل مغربي، يعتبر ضمن فناني الرعيل الثاني للحركة المسرحية بالمغرب.

عبد اللطيف هلال ممثل مغربي بدأ التمثيل مع الهواة، وفي سنة 1967 سيحترف المسرح ويلتحق بفرقة مسرح الناس لمؤسسها الرائد والمبدع الاستاذ الطيب الصديقي إذ شارك معه في الأعمال التالية: “خرافة المسكين”، “السفود”، “كان يا مكان”، “السحر الأحمر” باللغة الفرنسية..الفرنسية.. و”بديع الزمان الهمذاني” التي قدمت في عدة مدن وعواصم عربية وأجنبية، ونموذج “تمرين الأكباش” التي قدم عرضها الأول والأخير بالجزائر في إطار المهرجان الإفريقي للمسرح، كما تميز بمشاركته في الملاحم الوطنية رفقة مسرح الطيب الصديقي منها: “نحن”، “خلود”، “المسيرة الخضراء”، “المولى ادريس الأكبر”، “النور والديجور”، “المغرب واحد”. سجل عبد اللطيف هلال حضورا متميزا في الدراما المغربية من خلال الأعمال التلفزية التالية: المرحوم، رصيف السكة، وظلال الماضي، والتضحية، والأخطاء السبعة، والمنحرف، والنويعرة…إلخ، بالإضافة إلى مشاركته في الدراما العربية في عدة أعمال منها: عرب لندن للمخرج السوري أنور قوادري، وصقر قريش وربيع قرطبة مع المخرج السوري حاتم علي. أما في المجال السينمائي، فقد شارك في عدة أعمال مغربية وأجنبية من بينها الفيلم الروماني “دراعي أفروديت” و”الرسالة” للمرحوم مصطفى العقاد، و”أين تخبئون الشمس” للمغربي عبد الله المصباحي رفقة نادية لطفي وعادل أدهم ونور الشريف، و”الحياة كفاح” مع الموسيقار عبد الوهاب الدكالي، و”أفغانستان لماذا؟” لعبد الله المصباحي، و”مكتوب” لنبيل عيوش، و”جارات أبي موسى” لعبد الرحمان التازي.