سبب وفاة بشير عباس في دبي من هو بشير عباس ويكيبيديا .. نشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات وتفاصيل حول سبب وفاة الموسيقار بشير عباس الذي توفي في دبي ومن هو الموسيقار بشير عباس الذي انتقل الى رحمة الله تعالى في خبر صادم للجميع.

سبب وفاة بشير عباس

ذكرت عدة وسائل اعلامية عربية وسودانية اليوم الخميس 27 يناير 2022 عن وفاة الموسيقار بشير عباس والذي يعتبر احد عمالقة الفن والموسيقى في السودان والوطن العربي بشكل عام، لانه شارك في كثير من الحفلات الغنائية والموسيقية لكبار الفنانين العرب.

كما أفادت التقارير أن سبب وفاة الموسيقار بشير عباس يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية ، ادخل على اثرها الى أحد مستشفيات دولة الامارات لتلقي العلاج الى ان اعلن عن وفاته اليوم الخميس.

وكان آخر ظهور للموسيقار بشير عباس قبل نحو أسبوعين في إكسبو دبي حيث احتفت به الفنانة انصاف فتحي في حفلها ومن بعدها تعرض لوعكة صحية الزمته المستشفى في دبي الى ان توفى صباح اليوم الخميس.

من هو بشير عباس ويكيبيديا

بشير عباس هو موسيقار سوداني يبلغ من العمر 85 عاما ، حيث كان له باع طويل في العمل الفني والتلحين ، كما أنه شارك في حفلات لكبار الفنانين العرب ويعتبر من أشهر الموسيقيين في دولة السودان.

ونعى فنانين وفنانات بشير عباس الموسيقار السوداني ، مؤكدين ان الوسط الفني السوداني والعربي بشكل عام خسر أحد أهم الفنانين والموسيقيين العرب ، حيث كان بشير عباس يمتع المشاهدين والمستمعين بمقطوعات موسيقية رائعة.

بشير عباس ولد في حي حلفانة بالعاصمة السودانية الخرطوم قبل ان تنتقل عائلته الى ام درمان، حيث تعلم العزف على الآلة الموسيقية منذ صغره بالمدرسة.

وصرح بشير عباس في مقابلة مع احد الصحف إن أول آلة موسيقية تعلم عليها العزف كانت صفارة أهداها إليه والده كمكافأة لنجاحه في أمتحان الالتحاق بمدارس المرحلة الابتدائية، وكانت صفَّارة مصنوعة من عود الأبنوس. ثم تعلم العزف على آلة العود في مسقط رأسه بالخرطوم بحري.

عمل بشير عباس في الإذاعة السودانية كعازف لآلة العود في حزيران 1959م ثم عيّن في وظيفة سكرتير أوركسترا الإذاعة القوميَّة، واستمر فيها حتى 1963 م حتى استقال منها ليعمل كعازف لحسابه الخاص، وعمل بعد ذلك في الهيئة القضائية في الخرطوم في وظيفة محاسب ولكنه ما لبث إن عاد إلى الإذاعة السودانية مسؤولاً عن قسم الموسيقى.

وفي عام 1966 م تمَّ تعيينه نائباً لضابط الموسيقى بالإذاعة وفي العام 1967 م تولَّي مهمَّة إدارة قسم الموسيقى بها.

في عام 1990 سافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأقام فيها حتى عام 1995 ليغادرها إلى فرنسا و بريطانيا و الولايات المتحدة وخلال تلك الفترة سُجِلت له عدة حلقات لبرامج موسيقية في كل من إذاعة مونت كارلو و هيئة الإذاعة البريطانية في لندن.

وغادر دولة الإمارات العربية المتحدة ليقيم في كندا للعلاج ويتنقل بينها وبين وطنه الأصلي السودان.

كما قام بشير عباس بالمشاركة في العديد من الفعاليات الموسيقية الدولية والمسابقات الفنية، ففي عام 2003 م تلقى دعوة للمشاركة في فعاليات يوم الموسيقى العالمي بألمانيا ضمن 22 مشاركاً من مختلف قارات العالم وفاز بشير في المسابقة محرزاً المرتبة الثالثة من خلال موسيقى أغنية «عشت يا سوداني» التي تغنى بها أحمد المصطفى، وفي عام 2005 م نظمت جامعة الدول العربية في القاهرة مسابقة للمقطوعات الموسيقية شارك فيها بشير عباس بقطعة موسيقية بعنوان «نبتة حبيبتي» ممثلاً للسودان مع 25 مرشحين آخرين وأحرز المرتبة الثانية.