ما سبب اختيار 22 فبراير يوم التأسيس، بعد ان اصدر الملك سلمان قبل قليل امرا ملكيا جديد، سارع الكثير من المحبين والمهتمين للشأن السعودي لمعرفة تفاصيل هذا الامر الملكي، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعك علي ما سبب اختيار 22 فبراير يوم التأسيس.

المعروف انه قد امر اليوم الملك سلمان بن عبد العزيز بامر ملكي جديد وغريب حيث انه قد أكد الملك سلمان بن عبد العزيز حول اختياره ليوم 22 فبراير يوم التأسيس أنه اليوم الذي تم فيه تأسيس إمام محمد بن سعود للدولة  السعودية الأولى والذي كان عام (1139هـ / 1727م).

ما سبب اختيار 22 فبراير يوم التأسيس

وعن ما سبب اختيار 22 فبراير يوم التأسيس، فأن هذا الوطن العظيم يمتد تاريخه إلى ثلاثة قرون، والدولة السعودية الأولى دولة ممتدة، لأن تاريخ تأسيسها يرجع قبل ثلاثة قرون، كما أنه بعد سبع سنوات من تأسيس الدولة الأولى تم تأسيس الدولة السعودية الثانية، وبعد عشر سنوات من قيام الدولة السعودية الثانية فإنه قد قامت المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر ان دولة المملكة العربية البسعودية هي الدولة لها تاريخ عري وأصيل وهي دولة لها دلالات جغرافية وتاريخية، وبناء على هذا الأساس تم توحيد المملكة العربية السعودية، بعد معاناة من الفرقة والنزاعات المختلفة.

ما هو يوم التأسيس في السعودية

الجدير بالذكر انه وقد تم قبل قليل يوم الخميس السابع والعشرين من شهر يناير من العام 2022م، صدور قرار ملكي بشأن يوم التأسيس، وهو يوم 22 فبراير، والذي تم اعتباره إجازة رسمية في الدولة، حسب ما أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.