حقيقة امر ملكي اجازة 22 فبراير في كل عام، بعد ان ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم في المملكة العربية السعودية بامر ملكي جديد من الديوان الملكي السعودي، سارع الكثير من السعوديون لمعرفة تفاصيل هذا الامر، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي حقيقة امر ملكي اجازة 22 فبراير في كل عام.

وقد كشفت المصادر السعودية اليوم، انه قد تم التأكيد من قبلِ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الخميس على الأمرِ الملكي بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية بمناسبة تأسيس الدولة السعودية، وما أن تم إصدار هذا القرار فقد تفاعل الكثير من المواطنين مع هذا الأمر الملكي.

لماذا اختار الملك سلمان 22 فبراير

وعن سبب ولماذا اختار الملك سلمان 22 فبراير، فانه وكما رصدنا قد أشار الأمر الملكي إلى “بداية تأسيس الإمام محمد بن سعود قبل 3 قرون، في منتصف عام 1139هـ (1727م) للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم”.

ومن جابه فقد أضاف إلى ذلك أن الدولة السعودية الأولى “أرست الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وصمدت أمام محاولات القضاء عليها، إذ لم يمضِ سوى 7 سنوات على انتهائها حتى تمكن الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود عام 1240هـ (1824م) من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية التي استمرت إلى عام 1309هـ (1891م)”.

سبب هذا الامر الملكي

وعن سبب هذا الامر الملكي، فانه والسبب في اختيارِ تاريخ 22 فبراير فقد أوضح الأمر الملكي أن هذا يتزامن مع البدء في عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى، والذي كان في المنتصف من العامِ 1139 هجري، والذي يوافق ميلادياً شهر فبراير من العامِ 1727م.