من هو باكو خينتو ويكيبيديا .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات وتفاصيل حول باكو خينتو اسطورة ريال مدريد الذي وافته المنية، والذي يعد أحد اساطير ريال مدريد عبر تاريخه، والذي ساهم في حصول الملكي على العديد من البطولات المحلية والقارية.

من هو باكو خينتو ويكيبيديا

حيث أن نادي ريال مدريد الإسباني أعلن اليوم الثلاثاء وفاة أسطورته فرانسيسكو خينتو، الرئيس الفخري للنادي، وأحد أعظم أساطير النادي، وكرة القدم العالمية، عن عمر يناهز 88 عاماً، وقال ريال مدريد في بيانه: «يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه ومحبته وعاطفته لزوجته ماري لوز، ونجليه فرانسيسكو، وخوليو، وحفيدتيه أيتانا، وكانديلا، وجميع أقاربه وزملائه وأحبابه».

باكو خينتو ويكيبيديا

ولد فرنشيسكو “باكو” خينتو لوبيز في 21 أكتوبر، 1933 في غوارنيزو، كانتابريا – 18 يناير 2022) هو لاعب ومدرب كرة قدم إسباني سابق، كان يلعب كجناح أيسر، حيث بدأ خينتو مسيرته في راسينغ سانتاندير في عام 1952 وانتقل إلى ريال مدريد في الموسم التالي. كما شارك في 8 نهائيات دوري أبطال أوروبا “كأس أبطال أوروبا باسمها القديم” فاز بـ 6 منها، وحقق الدوري الإسباني 12 مرة. مثّل خينتو منتخب بلاده إسبانيا في 43 مناسبة دولية، لعب خلالها كأسي عالم 1962 و1966 . يُخلّد اسم خينتو كاللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي فاز بـ 6 كؤوس دوري أبطال أوروبا.

بطولات خينتو وظهوره مع ريال مدريد

إن ظهور خينتو لأول مرة في الدوري الإسباني كان مع نادي رسينغ سانتاندر لموسم واحد 1952-1953 وفي السنة التي تليها انتقل لنادي ريال مدريد، ليُصبح أحد أعظم لاعبي وأحد أساطير النادي، وقد ارتدى القميص رقم 11، كما أنه لعب في مركز جناح أيسر، لم يكن يمتاز بسرعته الخارقة فحسب حيث أنه يستطيع قطع مسافة 100 متر في 11 ثانية بل وكذلك مهاراته العالية وقدرته على التسجيل من منتصف الملعب. يُعتبر خينتو من أعظم اللاعبين الإسبان على الإطلاق. حصل خينتو برفقة مدريد على 6 بطولات دوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي لم يصله أي لاعب حتى وقتنا هذا مُسجلًا 30 هدفًا في 89 مباراة في البطولة المذكورة آنفًا. كما لعب لصالح منتخبه بلاده إسبانيا ما بين عامي 1955 حتى 1969، مُسجلًا 5 أهداف في 43 لقاء.