سبب وفاة الشيخ سلطان بن سالم بن منيف – ويكيبيديا .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني سبب وفاة الشيخ سلطان بن سالم بن منيف ويكيبيديا والذي انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 عن عمر يناهز 75 عاماً بعدما ذكرت الخبر العديد من الصحف الكويتية المحلية.

سبب وفاة الشيخ سلطان بن سالم بن منيف

كتب الاعلامي أحمد بن مهدي بالحارث عبر صفحته الشخصية على تويتر :”فقدت نجران وقبيلة يام أحد رموزها الحكماء ، رحم الله الشيخ سلطان بن سالم بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام ، وأسكنه فسيح جناته وفاة الشيخ سلطان آل منيف تعازينا لإسرته ولقبيلة آل منيف”.

وغرد الشاعر مهدي سميطان :”نعزي أنفسنا وقبائل يام كافة وجشم خاصة في وفاة الشيخ سلطان بن سالم بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام ، رجل الحكمة والمروّة ، كان شيخًا ، كريمًا ،متعلمًا ، فقهيًا ، رحمة الله عليه رحمةً واسعة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتب وبران آل كليب :”بعدك ياسلطان الله يعيض نجران وفيك المعالي يحسن الله عزاها والله يصبر يام و مكرم و همدان ويرحم كبير شيوخها و عقداها انتقل الى رحمة الله الشيخ سلطان بن سالم بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام نسأل الله ان يجعل الفردوس مقرا له ويحسن عزانا فيه انا لله وانا اليه راجعون”.

الشيخ سلطان آل منيف ويكيبيديا

يعتبر الشيخ سلطان بن سالم بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام بن منيف من أبرز الوجه القبائل، في وقت سابق، اطمأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على صحة شيخ شمل قبائل جشم يام، الشيخ سلطان بن سالم بن منيف، عبر اتصال هاتفي، أجراه مع أخيه مانع بن سالم بن منيف، اليوم، حيث تمنى للمريض الشفاء العاجل.

وصرّح الشيخ “مانع”: هذا الاتصال الكريم والاهتمام الرفيع من لدن الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعته الدائمة، يجسدان الرعاية الأبوية الكريمة من قِبل قيادات تميّزت بالوفاء والعطاء لهذا الوطن وأهله.
وأضاف: أثمّن في الوقت نفسه التلاحم الكبير بين قادة هذه البلاد وأبناء المجتمع السعودي كافة.
ورفع الشيخ مانع بن منيف، عظيم التقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، على الاهتمام النبيل والرعاية المستمرة؛ داعياً المولى أن يحفظ هذا الوطن وقيادته وأهله.
وكان أمير منطقة نجران، جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ قد اطمأن على صحة الشيخ سلطان بن منيف؛ في وقتٍ سابق، ووقف على صحته، حيث وجّه بمتابعة وضعه الصحي، وتزويده بتقرير عن حالته.
واطمأن عددٌ من الأمراء والوجهاء والمشايخ على صحة “ابن منيف” خلال الأيام القليلة الماضية.

يشار إلى قبيلة آل منيف من الحجاز قديمًا في المملكة العربية السعودية حاليًا، وهي أحد أبرز القبائل المقاتلة التي عرفت بقوتها وكثرة عددها وامتدادها عبر شبه الجزيرة العربية بشكل خاص والوطن العربي وبلاد الشام بشكل عام، حيث انتشرت هذه القبيلة لبراعة بعض أبنائها بالتجارة ما جعلهم ينتقلون من شبه الجزيرة العربية ويستقرون في بعض المواقع الحيوية من العالم العربي.