الرياضة

من هي امينه الشراح ويكيبيديا حقيقة وفاة امينة الشراح

من هي وفاة امينه الشراح ويكيبيديا وحقيقة وفاة امينة الشراح .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني حقيقة وفاة الاعلامية الكويتية امينه الشراح ومعلومات عن الاعلامية امينة الشراح ويكيبيديا بعدما تداول بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاتها وتم تداوله على نطاق واسع.

من هي امينه الشراح ويكيبيديا

إن أمينة الشراح هي إعلامية ومذيعة كويتية ولدت في أحد أحياء الكويت في عام 1948، وتلقت تعليمها بداخل العاصمة الكويتية، ثم بعد ذلك بدأت عملها في إحدى المستشفيات الموجودة بداخل مدينة الكويت، وهي مستشفى الصباح، والتي مهدت لها الطريق إلى خوض العمل في المجال الاعلامي أثناء عملها في مستشفى الصباح زارت «فرقة أبو جسوم» المستشفى، وكانت زميلتها في العمل الممثلة حياة الفهد، وهناك سألهما «أبو جسوم» من منهما تريد العمل بالتمثيل، فقامت بالإجابة بأنها تريد أن تكون مذيعة وإن حياة الفهد تريد أن تكون ممثلة، فسأل «أبو جسوم» إن كان أهلها يوافقون وأبلغها بأنه سيعود بعد فترة إلى المستشفى لمعرفة الجواب، فبعدها عملت كمذيعة في تلفزيون الكويت وكانت واحدة من أشهر مذيعات السبعينات القرن العشرين. توقفت عن التقديم في أواخر الثمانيات.

اعتزال امينة الجراح الفن

وفي خبر مفاجئ للجميع أعلنت الإعلامية أمينة الشراح استقالتها من الإعلام بعد حرب الخليج الثانية (تحرير الكويت) من الغزو العراقي للكويت و بعد الإصلاحات التي شهدتها مختلف القطاعات بما فيها الإعلام، وذلك سنة 1991 وذلك لأسباب خاصة لم تعلن عنها بعد نشاط إعلامي دام 27 عام، وشكّل غيابها فراغا عند جمهورها.

حقيقة وفاة امينة الشراح

تسبب خبر وفاة سيدة كويتية اسمها أمينة عبدالرحمن الشراح، في حالة إرباك في وسائل الإعلام الكويتية حيث ساد اعتقاد أنها الإعلامية القديرة أمينة الشراح، وسارعت وسائل إعلام نعت الإعلامية الشهيرة إلى تصحيح هذا الخطأ الذي سرعان ما انتشر على منصات التواصل الاجتماعي. وقالت صحيفة الراي الكويتية، أن الفقيدة التي توفيت اليوم ليست المذيعة المعروفة أمينة عبدالرحمن الشراح، لذا اقتضى التنويه، حيث وقع الوسط الإعلامي في التباس بسبب تشابه الاسمين. وأضافت تتقدم «الراي» بالتعازي لذوي الفقيدة، وتتمنى العمر المديد والصحة للإعلامية أمينة الشراح.

السابق
موعد مباراة الاهلي والاسماعيلي في كاس الرابطة المصرية
التالي
من هو قيس العدوان : سبب وفاة قيس العدوان مراسل قناة رؤيا اليوم ويكيبيديا