من هو حسام منوفي سلام ويكيبيديا، بعد ان كشفت المصادر المقربة منه انه تم اعتقاله في جمهورية مصر العربية، سارع الملايين من المهتمين بالشأن المصري لمعرفة تفاصيل الاختطاف ومن هو هذا المعارض المصري، لذلك نود ان نطرح لكم من هو حسام منوفي سلام ويكيبيديا.

هذا وقد عملت يوم امس القوات المصرية اليوم الخميس الموافق 13 يناير 2022 عن اعتقال احد مؤسسي حركة حسم الاخوانية التابعة للاخوان المسلمين وهو الجناج المسلح للحركة الاخوانية، حيث اعتقل على متن طائرة سودانية هبطت في مطار الاقصر بشكل اضطراري وهي كانت متجهة الي تركيا.

من هو حسام منوفي سلام ويكيبيديا

وفي بداية مقالنا نود ان نقدم لكم نبذه تعريفية عنه، حيث و يعتبر حسام منوفي سلام هو شاب مصري الجنسية ولد في محافظة المنوفية في مصر ويقيم في حي الدقي بالجيزة قبل ان يترك مصر في عام 2013 ليهرب الي السودان والذي يعتبر احد ابرز الشخصيات الاخوانية التي تصنف على قوائم الارهاب والمطلوب للسلطات المصرية منذ عام 2017.

سبب اعتقال حسام منوفي سلام

من الأسباب التي يتساءل عنها كثير من افراد الشعب المصري على وجه الخصوص والجماهير في العالم العربي بشكل عام، حيث أنه يعتبر أحد الشخصيات التي أسهمت في تأسيس جماعة الإخوان المسلمين على أراضي جمهورية مصر العربية، والفرار من الدولة بعد تعيين عبد الفتاح السيسي رئيساُ على الجمهورية، بالإضافة إلى ارتكابه للعديد من الجرائم ومنها ما يلي :

  • العمل على تنفيذ مجموعه من العمليات الإرهابية والتي تتمثل في محاوله اغتيال المفتي المصري علي جمعة.
  • محاولته لاغتيال النائب العام المستشار زكريا عبد العزيز عثمان.
  • كما حاول اغتيال مجموعه من الضباط في الجيش المصري.