حكم العملات الرقمية حرام ام حلال عبد الله رشدي، بعد ان اصبح العالم مهتم بالعملات الرقمية والبتكوين، فان الملايين من المهتمين والمستخدمين لهذه العملات، يود ان يعرف حكمها الشرعي في الاسلام، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي حكم العملات الرقمية حرام ام حلال عبد الله رشدي.

وقبل ان نقدم لكم الحكم الشرعي لها، نود ان نطرح لكم نبذه وتعريف عن تلك العملات، حيث وتُسمى أيضاً بالنقود الرقمية أو النقود الإلكترونية أو العملات الإلكترونية، وتكون عبارة عن نوع من العملات المتاحة على شكل رقمي فقط وليس لها وجود مادي مثل الأوراق النقدية أو المعدنية، ومع ذلك يكون لها نفس الخصائص في العملات المالية الأخرى.

حكم العملات الرقمية حرام ام حلال

وعن حكمها في الاسلام، فانه وفي مقابلة مع برنامج أيام الله على الجزيرة مباشر وردا على سؤال هل العملات المشفرة عملة أم سلعة؟ قال القره داغي إن العملات الرقمية المشفرة تجاوزت 8 آلاف نوع أشهرها بتكوين وقد ناقشت في هذه المسألة 4 فرضيات اقتصادية هل هي عملة؟ أم سلعة؟ أم حق مالي؟ أم هي مثل بطاقات الائتمان؟.

الجدير بالذكر انه وأكد شيوخ دين أن العملات الرقمية أتت من عالم مجهول ولا نعرف ما هي خوارزمياتها، وليس لها مقابل ولا تصدر من جهة حكومية ولا قيمة ثابتة، مشيرين إلى أنها محرمة وينبغي اجتنابها وعدم تداولها لما فيها من خطورة على المجتمع، منوهين إلى أنها تعد نوعاً من أنواع القمار وأشد ضرراً.