الهداف التاريخي لبطولة امم افريقيا، من هو اللاعب الاكثر اهدافا في امم افريقيا، مع انطلاق البطولة في الكاميرون، يبث الملاسسن من عشاق الكرة الافريقية والكرة العالمية عن اللاعب التاريخي لهذه البطولة، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي من هو اللاعب الاكثر اهدافا في امم افريقيا.

وكما رصدنا في موقع اسال الباشا فانه ويبقي صامويل إيتو ، أسطورة منتخب الكاميرون ورئيس الاتحاد الكاميرونى للعبة، على عرش هدافى البطولة الأعرق فى القارة السمراء برصيد 18 هدفا ، وهو الهداف التاريخي للكاميرون وثالث أكثر لاعب مشاركة، برصيد 56 هدفا في 118 مباراة دولية.

الهداف التاريخي لبطولة امم افريقيا

وعن هذه البطولة فاننا نود ان نقدم لكم تعريف ونبذه عنها، حيث وتعتبر بطولة كأس الأمم الأفريقية ‏، وتعرف عادة الكان أو كأس الأمم الأفريقية توتال الراعي الرئيسي لها، هي المسابقة الدولية الرئيسية لكرة القدم للرجال في أفريقيا. تمت المصادقة عليها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عقدت لأول مرة في عام 1957 بالعاصمة السودانية الخرطوم. منذ عام 1968.

من هو صامويل ايتو

وعن هذا اللعاب وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي نبذه عنه، حيث ويعتبر صامويل إيتو فِسْ ‏ هو لاعب كرة قدم كاميروني مُعتزل كان يلعب كمهاجم. في ذروته، اعتبر النقاد إيتو أحد أفضل المهاجمين في العالم، ويعتبر واحدًا من أعظم اللاعبين الأفارقة على مر التاريخ، فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في العام أربع مرات كرقم قياسي في أعوام 2003 و2004 و2005 و2010.