موضوع تعبير عن ليلة الاسراء والمعراج، مع اقترابنا من ذكري الاسراء والمعراج يتسارع الملايين من المسلمون حول العالم لمعرفة اهم الاقوال واهم تفاصيل تلك الرحلة العظيمة، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نقدم لكم موضوع تعبير عن ليلة الاسراء والمعراج العظيمة.

موضوع تعبير عن ليلة الاسراء والمعراج، وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي تعريف ونبذه عن هذه الليلة المباركة، حيث وتعتبر هي  رحلة ليلية جاء الوحي في الغالب في الليل كما تجلت الأحداث الكبيرة الإيجابية والسلبية وأحداث الذروة في الليل في واقع الأمر ، فإن التهجد الذي يؤديه وقت الفجر بين العبادات النافلة هو عبادة سامية.

موضوع تعبير عن ليلة الاسراء والمعراج

الجدير بالذكر ان أفضل أدعية ليلة الإسراء والمعراج هي ليلة صعود نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم إلى الجنة ، وكانت رحلة عظيمة لرسول الله وصحبه الصادق. كان جبريل عليه السلام ، ولم يصل أحد من رسل الله إلى أعالي الجنة إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أفضل دعاء ليلة الإسراء والمعراج

  • أسرى الله تعالى على  يد  سيدنا  محمد  من مكة إلى القدس بالروح والجسد معا ، والأداة التي استخدمها سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم كانت تسمى البراق،
  • وفي القدس كان جميع الأنبياء هناك ، وصار سيدنا محمد قائدا لهم ، وبعد أن أنهى الصلاة أخذه إلى الجنة، وصعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى السموات العليا حتى بلغ السابعة
  • وبعد ذلك رقي إلى سدرة المنتهى ثم إلى البيت المعمور.
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يردد الدعاء في تلك الليلة العظيمة ، ويردده الصحابة من بعده ، ثم من قبل جميع المسلمين.
  • والدعاء “اللهم إني أشتكي لك من ضعف قوتي وقلة حيلتي وأنانيتي تجاه الناس ، أنت رب الضعفاء وأنت ربي لمن يثق بي بعيدًا”. من سوف يستهجنني أو أحد أقاربي الذي آمر بسلطته. وأمر الدنيا والآخرة صلحت معه ، من غضبك الذي نزل عليّ ، أو غضبك عليّ ، الحمد لك ، حتى تشبع ، ولا قوة لك ولا قوة.

عن ليلة الإسراء والمعراج

هذا وقد كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم معجزات كثيرة ، لكن رحلة الإسراء والمعراج رحلة حسية حدثت لسيدنا محمد.

  • في عام حدوث المعجزة توفي عم الرسول صلى الله عليه وسلم أبو طالب وزوجته أم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنه. لهذا سميت هذه السنة بعام الحداد.
  • وذهب محمد صلى الله عليه وسلم إلى الطائف ليدعوهم إلى عبادة الله وحده دون غيره ، بل وضعوا رجاله عليه ورشقوه بالحجارة حتى رجلي رسول الله صلى الله عليه وسلم. كانوا عليه دماء.
  • فدعاه معلمنا محمد ، الله تعالى ، ليشكو من الله لمن تثق بي ، وعلى الفور اقترب منه معلمنا جبرائيل مع ملك الجبال ، وسأله جبرائيل إذا كنت تريد تطبيق الجبلين عليهم. ، ثم سيفعلون.
  • لكن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره برحمته ألا يتركهم. ربما يخرج منهم رجل يقول: لا إله إلا الله ، محمد رسول الله. لماذا كرمه الله تعالى في تلك الرحلة الممتعة.