كم مقدار راتب الملك سلمان في الشهر مُحدث .. يعد الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين من أشهر الشخصيات في الخليج العربي والوطن العربي، كما يعتبر من أقوى الشخصيات وأكثرها تأثيراً على الدول الأخرى، وكذلك يعد من أغنى أغنياء السعودية.

راتب الملك سلمان

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية الغنية، حيث يوجد بها النفط الذي تقوم بتصديره الى جميع الدول في العالم ما يجعل المدخول اليومي والشهري على المملكة كبيراً جداً، وذلك يساعد في زيادة المدخول الشهري للموظف السعودي، وكذلك زيادة ثروة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الملك سلمان ويكيبيديا

يعد الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ملك المملكة العربية السعودية السابع، ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، الحاكم العشرون من أسرة آل سعود والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

كم راتب الملك سلمان 2022

لم يتم تحديد راتب الملك سلمان بن عبد العزيز عبر أي من الأطراف الحكومية، إلا أنه دستوريا يُعتبر أحد الموظفين التابعين لحكومة البلاد، وعليه يستحقّ جلالة الملك راتبًا شهريًا عن خدماته التي يقوم بها للمملكة العربية السعوديّة، وتزيد قيمة راتب الملك سلمان بن عبد العزيز عن 100 ألف ريال سعوديّ قياسًا على راتب الوزير في الحكومة، وقد جرى الحَديث حول راتب الملك سلمان بن عبد العزيز بالتّزامن مع مقالة صحفيّة لكاتب بريطاني يدعى ديفيد هيرست، ادّعى فيها أنّه على معرفة وثيقة بحسابات الملك السّعودي وأن قيمة راتبه الشّهري تصل إلى ثلاثة مليار ريال سعوديّ أي ما يُعادل 800 مليون دولار شهريًا، بحسب ما أورد هذا الكاتب، دون الرّجوع لأي مصدر رسمي في حديثة.

النفط في السعودية

زاد إنتاج الخام في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وهي السعودية، بواقع 88 ألف برميل يوميا إلى 9.562 مليون برميل يوميا على أساس شهري، بما يشكل أعلى مستوى منذ أبريل 2020. وزادت إنتاجية مصافي التكرير المحلية في السعودية إلى 2.521 مليون برميل يوميا في أغسطس، لتسجل أعلى مستوى منذ ذات الشهر من العام الماضي.