كم عمر سميرة سعيد ويكيبيديا .. تعتبر الفنانة المغربية الكبيرة سميرة سعيد من أشهر المطربات في الوطن العربي، والتي يوجد لها العديد من الأغاني التي ما زالت عالقة في أذهان متابعي ومحبي النجمة المغربية، يوجد لها الكثير من الأغاني والألبومات.

كم عمر سميرة سعيد

ولدت النجمة المغربية سميرة سعيد في العاشر من شهر يناير من عام 1958، حيث تبلغ من العمر 64 عاماً، وقد ولدت في العاصمة المغربية الرباط، كما أن المطربة المغربية شاركت في فيلم سأكتب اسمك على الرمال فيلم من إنتاج مشترك مصري/مغربي انتج عام 1978، تدور أحداثه حول قضايا التحرير في العالم العربي مثل فيلم جميلة بوحيرد للفنانة ماجدة.

من هي سميرة سعيد

سميرة سعيد مطربة مغربية حصلت على الجنسية المصرية، و بدأت مشوارها الفني في سن العاشرة من عمرها حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنت لأم كلثوم، وأصدرت أول أغانيها “إلهي” والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري أثناء مشاركتها في البرنامج، وقامت بغناء الأغنية بصوتها فيما بعد الفنانة المغربية لطيفة أمال وسجلت سميرة بعدها اغنية “سبحان الاله” من ألحان عبد السلام عامر والذي غناها بعد ذلك ايضاً الفنان عبد الهادي بالخياط ومن ثم شاركت سميرة في مسلسل تلفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم من خلال 6 حلقات وتم تصوير المسلسل في استوديوهات عين الشق بالدار البيضاء وقدمت في المسلسل مجموعة أعمال مثل “قيس وليلى” و”شكونا إلى احبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” الذي عرض في بداية عام 1969.

البومات سميرة سعيد

أول ألبومات سميرة سعيد كان يحمل إسم الدنيا كدة/الحب اللي انا عيشاه، وقد أصدرته عام 1977 وكان باللجهة المصرية، حيث لاقى صوتها استحسان الجميع في ذلك الوقت، بينما كان آخر البوم اصدرته سميرة سعيد يحمل اسم عايزة أعيش في عام 2015 وقد كان باللهجة المصرية.