قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس


قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس، يبدأ الفصل الدراسي الثاني في كل عام في المملكة العربية السعودية، وينطلق معه عمليات البحث في المواقع التعليمية عن الاجابات والاسئلة التي ترد في الاختبارات في المواد الدراسية في السعودية، ولذلك نود عبر موقع اسال الباشا ان نطلعكم علي اجابة هذا السؤال.

وبهذا الصدد نود ان نطرح لكم نبذه عن هذا الرجل العظيم في الاسلام، لذلك وعبر موقعنا نعطيم اهم تفاصيل حياته، حيث انه قد هاجر عبد الرحمن الي المدينه، وكان اول هجره له بالاسلام في الهجره الي المدينه، حيث انه كان من مسارعين بالخروج وتلبيه النداء من بني زهره، ويعد من المهاجرين الي ارض الحبشه الهجرتين مع بعض، الي المدينه المنوره وهاجر الي الحبشه مع عامر بن ابي وقاص.

قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس

قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس، الجدير بالذكر ان المؤاخاه من الاعمال التي يقوم بها الرسول صلي الله عليه وسلم، بمكه من قبل الهجره الي المدينه، ومن ثم المدينه بعد الهجره، ومن المواقف التي تذكر به المؤاخاه بين عبد الرحمن بن عوف وسعد بن ربيع، علي ان اخي الرسول بينهم عرض سعد بن الربيع .

الاجابه هي:

كان عبد الرحمن تاجرًا ثريًا، وكان كريمًا، حيث تصدَّق في زمن النبي بنصف ماله والبالغ أربعة آلاف، ثم تصدق بأربعين ألفًا، واشترى خمسمائة فرس للجهاد، ثم اشترى خمسمائة راحلة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.