ما سبب هدم الحي السادس مدينة نصر، بعد ان تم الازالة النهائية اليوم في القاهرة للحي السادس في مدينة نصر المصرية، فان الكثير من المصريين هرعوا لمعرفة الاسباب التي ادت الي هذا القرار، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما سبب هدم الحي السادس مدينة نصر.

ونشرت الكثير من وكالات الاخبار المصرية اليوم خبر و هو إزالة الحي السادس الذي يتواجد على أراضي مدينة نصر المصرية، والذي طلب من سكان هذا الحي مغادرته، الأمر الذي يجعلهم في حالة قلق وخوف حول معرفة مصيرهم بعد تنفيذ هذا القرار.

  • وقد تم التصريح من قبل نائب محافظ مدينة القاهرة إبراهيم صابر عن تعويض سكان هذا الحي مادياً حسب سعر الشقق والبيوت في مصر، أو القيام بتوفير بيوت بدلاً من البيوت التي هدمت.
  • أما عن أصحاب المحلات التجارية التي كانت تقام على أراضي حي السادس في مدينة نصر المصرية، فقد تم التأكيد بأنه سيتم تعويض كل محل تجاري للمتر الواحد منه بقيمة حوالي ما يقارب 21 ألف جنيه مصري، أو العمل على توفير محلات تجاريو جديدو للتجار بدلاً من الذي هدم في الحي.

أسباب هدم الحي السادس مدينة نصر

ما سبب هدم الحي السادس مدينة نصر، وبهذا الصدد نود ان نقدم لكم تعريف عن هذا الخي، حيث ويعتبر الحي السادس هو أحد المناطق الصناعية في مدينة نصر، والذي يحده من الجهة الشمالية شارع مصطفى النحاس، أما من الجهة الجنوبية فيحده شارع ذاكر حسين ومن الجهة الشرقية يحده شارع الطيران، اما الجهة الغربية منها فيحده امتداد شارع رمسيس الذي يحوي العديد من مصانع الكاكولا وأمن الدولة و شركة البترول وغيرها من المؤسسات الاقتصادية للدول.

ما سبب هدم الحي السادس مدينة نصر

الجدير بالذكر ان هناك الكثير من الأسباب التي جعلت الجهات المختصة في جمهوريه مصر العربية إلى اتخاذ قرار إزالة الحي السادس الذي يقع في مدينة نصر المصرية والتي تم التأكيد على هذه الأسباب من قبل محافظ مدينة القاهرة، حيث تتمثل أبرز  أسباب هدم الحي السادس مدينة نصر، في كل من ما هو آتي :

  • تحقيق العديد من الأهداف التي تسعى إليها الدولة وهو تطوير وبناء أبراج سكنية جديدة في مدينة نصر.
  • التطلع إلى تطوير الحي السادس بشكل كامل ليصبح منطقة جديدة.

وعن السبب الحقيقي للهد فان هناك العديد من المشاريع التي يخطط القيام بها على أراضي الحي السادس المتواجد في مدينة نصر، ومن أبرزها التطلع نحو تطوير وبناء أبراج سكنية جديدة في مدينة نصر، لذا فقد تم الطلب من جميع السكان إخلاء الحي بالكامل من أجل البدء بإزالته مع تعويض جميع سكان الحي.