ما سبب قطع الانترنت في كازاخستان، بعد ان تضرر الملايين من معدني البتكوين في العالم، بسبب انقطاع الانترنت في دولة كازخستان لعدة ايام، فان الكثير من المهتمين سارع في البحث عن الاسباب التي ادت لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي ما سبب قطع الانترنت في كازاخستان.

ومن جانبها فقد اعلنت اليوم صحيفة “الغارديان” البريطانية وهي احدي اشهر الصحف الاخبارية، إن عملة البيتكوين الرقمية قد تعرضت لضربة كبيرة يوم أمس الخميس بعد إغلاق الإنترنت في كازاخستان وسط الاشتباكات العنيفة بين المحتجين المسلحين والشرطة والجيش.

ما سبب قطع الانترنت في كازاخستان

ما سبب قطع الانترنت في كازاخستان، المعروف انه وقد اختفت الملايين من عملات البيتكوين من خوادم الإنترنت، بسبب انقطاع الإنترنت وتوقف منصات التعدين داخل كازاخستان عن العمل، وذلك يعود للأزمة السياسية في كازاخستان، الجدير بالذكر انه قد تم إغلاق الإنترنت في جميع أنحاء البلاد يوم الأربعاء.

وعلى الرغم من أن النية بدت وكأنها كانت لتعطيل اتصالات المتظاهرين، إلا أن آثار انقطاع التيار قد انتشرت أكثر، هذا وتعتبر كازاخستان لاعب قوي في عالم البيتكوين، هذا وفي العام الماضي، أصبحت البلاد ثاني أكبر مركز في العالم لتعدين البيتكوين بعد الولايات المتحدة، وفقًا لمركز كامبريدج للتمويل البديل، بعد أن فرضت الصين، وهي مركز رئيسي للعملة الرقمية، قيودًا على نشاط تعدين العملات المشفرة.