يتكون وطني المملكة العربية السعودية من أربعة عشر منطقة إدارية .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني الإجابة الصحيحة والنموذجية على سؤال يتكون وطني المملكة العربية السعودية من أربعة عشر منطقة إدارية، حيث نقدم إجابات لجميع الاسئلة ولجميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية.

يتكون وطني المملكة العربية السعودية من أربعة عشر منطقة إدارية

السعودية هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع.

تتميزالمملكة العربية السعودية بموقعها الجغرافي المميز الذي يربط بين عدد من القارات، فهو يقع بين دائرتي عرض 16 درجة و 32 درجة تقريبا شمال خط الاستواء على مدار أكثر من 16 درجة عرضية، وبين خطي طول 34 و 55 درجة تقريبال شرق خط جرينتش .

ومناخ المملكة العربية السعودية هو مناخ حار صيفا وبارد شتاء وتهطل الماطر على المملكة في فصل الشتاء ، ويتميز بالتغير من منطقة لأخرى؛ لاختلاف التضاريس ، فتسود المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية مناخ معتدل شبه جاف، وتسود المناطق الوسطى مناخ حار صيفا وبارد شتاء (جاف) ، وتسود المناطق الشمالية مناخ حار صيفا وبارد شتاء ، وتسود مناطق الربع الخالي مناخ حار جدا صيفا وبارد شتاء (شديد الجفاف) ، وتسود المناطق الساحلية مناخ حار صيفا معتدل شتاء ( ترتفع فيها الرطوبة).

يتكون وطني المملكة العربية السعودية من أربعة عشر منطقة إدارية

  • إجابة خاطئة، لأن الإجابة الصحيحة هي أن المملكة العربية السعودية تتكون من ثلاثة عشر منطقة إدارية وهي كالآتي:-
  1. منطقة الرياض
  2. منطقة مكة المكرمة
  3. منطقة المدينة المنورة
  4. منطقة القصيم
  5. منطقة الشرقية
  6. منطقة عسير
  7. منطقة تبوك
  8. منطقة حائل
  9. منطقة الحدود الشمالية
  10. منطقة جازان
  11. منطقة نجران
  12. منطقة الباحة
  13. منطقة الجوف

كانت منطقة المملكة العربية السعودية تتكون من أربع مناطق متميزة: الحجاز ونجد وأجزاء من شرق الجزيرة العربية (الأحساء) وجنوب الجزيرة العربية (عسير)، وحديثا تتكون من 13 وحدة إدارية.