نتائج القبول المبدئي للمتقدمات على القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي 1443 .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني نتائج القبول المبدئي للمتقدمات على القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، والتي اعلنت عنها الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية.

نتائج القبول المبدئي للمتقدمات على القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن نتائج القبول المبدئي للمتقدمات على الوظائف العسكرية بالمديرية العامة للأمن العام القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي رتبة جندي للكادر النسائي.

حيث قامت دائرة القبول المركزي بحديد رابط لمعرفة نتيجة وطلبات القبول من خلال الدخول عبر منصة (أبشر-توظيف) على الرابط التالي: jobs.sa.

وزارة الداخلية السعودية

مع المعروف أن وزارة الداخلية السعودية هي الوزارة المسؤولة عن جميع إمارات المناطق الـ 13 وأحوال المناطق والأمن الداخلي للمملكة العربية السعودية وحراسة حدودها مع الدول المجاورة والسلامة وخدمة المواطنين في المملكة العربية السعودية، كما أن وزير الداخلية هو الأمير عبد العزيز بن سعود ال سعود منذ 21 يونيو 2017، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبد الله بن مشاري آل سعود.

لمحة عن وزارة الداخلية السعودية

التطور الحقيقي لوزارة الداخلية في السعودية بدأ منذ تكوين النيابة العامة في عام 1344هـ لتشرف على منطقة الحجاز إدارياً، وعندما صدرت التعليمات الأساسية لها في 21/2/1345هـ كانت الأمور الداخلية جزءاً من النيابة العامة، وكانت تضم: الأمن العام، والبرق والبريد، والصحة العامة، والبلديات، والأشغال العامة، والتجارة، والزراعة، والصنائع، والمعادن، وسائر المؤسسات الخصوصية. استمرت النيابة العامة على هذا الوضع إلى أن صدر نظام الوكلاء في 19/8/1350هـ، الذي نص في مادته العشرين على أنه: «يحول اسم النيابة العامة الحالية إلى وزارة الداخلية، ويصبح اسم الديوان: ديوان النائب العام ورئاسة مجلس الوكلاء».