رابط التسجيل في وظائف وزارة النقل 1443 .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني رابط التسجيل في وظائف وزارة النقل في المملكة العربية السعودية، في مبادرة اطلقتها وزارة النقل ووزارة الموارد البشرية وصندوق “هدف” بالإضافة إلى مجلس الغرف التجارية لتوفير 45 ألف وظيفة في قطاع النقل.

التسجيل في وظائف وزارة النقل 1443

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، أنه يوجد مبادرة مباشرة بين وزارة النقل ووزارة الموارد البشرية وصندوق “هدف” بالإضافة إلى مجلس الغرف التجارية لتوفير 45 ألف وظيفة في قطاع النقل، مشيرًا إلى أنه قُطع شوط كبير في توفير هذه الوظائف وأن المبادرة ستستكمل خلال عدة أشهر.

وأعلن الوزير في تصريحات إعلامية، اليوم الأحد، على هامش افتتاح معرض التوظيف الافتراضي الأول لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، أن المعرض يستهدف خلق تواصل بين مقدمي وطالبي الوظائف، متوقعًا طرح أكثر من 5 آلاف وظيفة في المعرض.

وتابع، أن محور خلق الوظائف والتوطين يعد أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية النقل والخدمات اللوجستية التي أطلقت منذ عدة أشهر برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، منوهًا إلى بذل مجهودات كبيرة في عملية توطين قطاع النقل خلال الأشهر الماضية.

وأضاف وزير النقل أن العام الماضي شهد إطلاق الأكاديمية اللوجستية التي تستهدف توفير الكفاءات الوطنية المدربة لشغل الوظائف المتاحة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى من الأكاديمية ستتخرج خلال أسابيع، وجرى فتح المجال للدفعة الثانية.

وكشف أن الأكاديمية تنضم إلى مجموعة المعاهد القائمة حاليًا ضمن منظومة النقل ومنها معهد سرب للوظائف المتعلقة بالقطارات، الذي أعلن أمس عن فتح المجال أمام السيدات لقيادة القطارات للمرة الأولى في السعودية.

المسارات والبرامج التي ستطلقها وزارة النقل

تمكين المرأة في قطاع النقل

المسار الأول يتعلق بتمكين وتوسيع مجال عمل المرأة في القطاع، والثاني لمهن المستقبل المرتبطة بتقنيات النقل الحديث، في حين يرتبط المسار الثالث بتعزيز العمل الحر وريادة الأعمال في منظومة النقل والخدمات اللوجستية، بينما سيكون المسار الرابع مخصصاً لقائدي الشاحنات، مشيرًا إلى أن العمل جار على توسيع برامج التدريب، وذلك بإضافة 4 برامج للأكاديمية اللوجستية، وافتتاح فرع لها في محافظة جدة.

دعم برامج التوطين

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية ستواصل العمل الحثيث في العام 2022 على توفير وإضافة 20 ألف فرصة وظيفية أخرى في القطاع، وتوظيف 45 ألف شاب وشابة من أبناء الوطن بنهاية العام الجاري.

لجان التوطين وجهودها

معرض التوظيف الافتراضي الأول يأتي ضمن الجهود المشتركة بين لجنة التوطين في منظومة النقل والخدمات اللوجستية ولجنة التوطين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لرفع نسب التوطين وتحقيق المستهدفات المنشودة وتحفيز الشركات باستقطاب الكوادر الوطنية وفق عدة مزايا وبرامج دعم يقدمها برنامج توطين لها، حيث سيسهم هذا المعرض في عرض الوظائف الشاغرة لدى مختلف الشركات في قطاع النقل والخدمات اللوجستية في مجالات النقل البري والبحري والسككي والجوي وكذلك اللوجستي، ومن خلال هذا المعرض سيتمكن المتقدم من خلال موقع المعرض (mtls-fair.com) من الوصول السريع والمباشر لكل وظيفة متاحة حسب المتطلبات لشغلها.

الحضور في تدشين المعرض

حضر المعرض كل من رئيس لجنة التوطين في منظومة النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح بن محمد الرميح، ونائب وزير النقل والخدمات اللوجستية لشؤون الطرق المهندس بدر الدلامي، ورؤساء الهيئات في منظومة النقل والخدمات اللوجستية والجهات ذات العلاقة، وبمشاركة عشرات الشركات الرائدة في القطاع الخاص والمستثمرة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.