ما هو سناب الضمان الاجتماعي ؟ .. عبر بوابة اسأل الباشا نقدم لكم حساب الضمان الاجتماعي عبر تطبيق سناب شات، والذي يعتبر مهم لمستفيدي الضمان الاجتماعي لمتابعة أخر الاخبار.

يهدف الضمان الاجتماعي إلى تعزيز رفاهية السكان من خلال اتخاذ تدابير مساعدة تضمن الحصول على ما يكفي من الموارد للغذاء والمأوى ومن أجل تحسين الصحة ورفاهية السكان في قطاعات كبيرة ومحتمل أن تكون ضعيفة مثل الأطفال وكبار السن والمرضى والعاطلين عن العمل.

 سناب الضمان الاجتماعي

يعد نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 من التطبيقات التي تحتوي التعديلات التي تضمنت تقسيم الفئات المستحقة للدعم إلى شرائحٍ وتحديد قيمة الدعم المستحق لكل شريحةٍ وفقًا لعدة معاييرٍ أهمهما عدد أفراد الأسرة ومتوسط دخلهم الشهري، إضافةً إلى الكثير من التفصيلات الأخرى التخصصية والدقيقة، والتي قد يصعب على المواطن السعودي العادي فهمها واستيعابها بسهولةٍ، وهذا ما دفع بالعديد من الاختصاصيين وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي إلى إنشاء قنواتٍ إلكترونيةٍ لمساعدة المواطنين على فهم حيثيات النظام الجديد من خلال الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم واقتراح الحلول المناسبةٍ لحالاتهم الخاصة، ومن أشهر الحسابات الإلكترونية المختصة بنظام الضمان الاجتماعي على شبكة الانترنت حساب سناب الضمان الاجتماعي للناشط راكان ناصر السيف “rakan nassour” والذي يقوم بعرض كل ما هو جديد من أخبار الضمان الاجتماعي من مصادرٍ موثوقةٍ، كما يقوم بالإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها المواطنون المشمولون بالضمان بدقةٍ ومصداقيةٍ، وللدخول إلى حساب سناب الضمان الاجتماعي “rakan_nassour”.

اهداف الضمان الاجتماعي

يهدف الضمان الاجتماعي الى معالجة مجموعة من الأمور الامور من معالجة قلة الامن الخاص بالدخل الفريد والحصر على توفيق عيش وعمل مناسبة، وتتلخص اهداف الضمان الاجتماعي فيما يلي

  • معالجة قلّة الأمن الخاص بالدخل الفرديّ؛ عن طريق محاولة تقليل الفقر، وتوفير جميع الخدمات الاجتماعيّة الصحيّة لكافة الأفراد، والحرص على توفير ظروف عيش وعمل مناسبة.
  • الحدّ من ظاهرة عدم المساواة بين الأفراد.
  • توفير مساعدات للأفراد الذين يحتاجون لها باعتباره حقاً من حقوقهم القانونيّة.
  • ضمان عدم وجود أي تمييز في المجتمع على أساس الجنس أو الانتماء أو الجنسيّة.
  • تعزيز الاستدامة، والكفاءة، وتحمُّل الواجبات الضريبيّة المترتّبة على الأفراد.