من هو هاني نجم السيرة الذاتية؟ .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات والسيرة الذاتية عن هاني نجم رئيس قسم جراحة قلب الأمراض الخلقية عند الأطفال والبالغين في “مستشفى كليفلاند كلينك الذي يحقق نجاحات كبيرة يرفع بها رأس المملكة العربية السعودية عالياً.

من هو هاني نجم

هاني نجم هو رئيس قسم جراحة قلب الأمراض الخلقية عند الأطفال والبالغين في “مستشفى كليفلاند كلينك” منذ يناير (كانون الثاني) 2016، الولايات المتحدة الأميركية، وهو رئيس مجلس الحكام الدوليين في “كلية القلب الأميركية”، وعضو مجلس أمناء الكلية ذاتها منذ 8 أغسطس (آب) 2020، وقد تولى منصب رئيس “جمعية القلب السعودية” بين عامي 2008 و2011، ونائب رئيس الجمعية ذاتها، ورئيس “الاتحاد السعودي للتايكوندو والجودو”.

من هو هاني نجم السيرة الذاتية؟

قام هاني نجم بشغل عدة مناصب في “مدينة الملك عبدالعزيز الطبية” التابعة لـ “وزارة الحرس الوطني السعودي” في الرياض، شملت نائب رئيس مجلس إدارة، ورئيس قسم جراحة القلب، ومستشار جراحة قلب عند الأطفال والبالغين.

كما عمل هاني نجم جراحاً زائراً في “مستشفى كليفلاند كلينك” بين أغسطس (آب) 2014 وسبتمبر (أيلول) 2014، وطبيباً مقيماً في قسم الجراحة العامة في “مستشفى أوتاوا سيفيك” في كندا، وطبيباً مقيماً في قسم جراحة القلب والصدر في “مستشفى تورنتو” ومستشفى “SickKids”،كذلك عمل معيداً في قسم جراحة القلب في “جامعة الملك سعود”، ثم أستاذاً مساعداً في الكلية ذاتها، وأستاذاً مساعداً في “جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية”.

وحصل هاني نجم على “وسام الملك عبدالعزيز” من الدرجة الأولى عام 2001، وأطلقت “كلية القلب الأميركية” جائزة “هاني نجم العالمية للباحث” لتدريب طبيبين حديثي التخرج من السعودية أو الشرق الأوسط ودعوتهم لمراقبة إحدى مراكز القلب في الولايات المتحدة.

الدرجات العلمية لهاني نجم

هاني نجم حاصل على ماجستير في أبحاث علوم القلب، وبكالوريوس في الجراحة عام 1985 من “جامعة الملك سعود”، والزمالة الكندية في الجراحة العامة، والزمالة الكندية في جراحة القلب والصدر.