ما سعر لتر الديزل في السعودية 2022 .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني ما هو سعر لتر الديزل في المملكة العربية السعودية في عام 2022، حيث يبحث عدد كبير من السعوديين عن اسعار الديزل مع بداية العام الجديد 2022 والذي يتوقع أن يكون فيه تسعيرات جديدات للديزل والسولار والبنزين وكافة انواع الوقود.

سعر لتر الديزل في السعودية

وقود الديزل هو خليط من عدة مواد هيدروكربونية، يستخدم في محركات الديزل الشائعة في سيارات نقل البضائع والنقل العام كما تستخدم أيضا في مولدات الكهرباء، وتوجد منه أنواع تستخدم لتشغيل محركات السفن.

سعر لتر الديزل في السعودية 2022

نشرت ارامكو تفاصيل أسعار لتر الديزل في السعودية 2022، وبينت النشرة الصادرة عن شركة أرامكو أن سعر ليتر الديزل هو 0.63 ريال سعودي، ويستمر العمل بهذا السعر حتى اليوم العاشر من شهر يناير من عام 2022م، حيث يتم إصدار نشرة أسعارٍ جديدةٍ، تراعي الأسعار العالمية للمنتجات النفطية، حيث أكدت شركة أرامكو من خلال موقعها الالكتروني على أن مراجعة الأسعار المنشورة تتم بشكلٍ دوريٍّ، وذلك بهدف التقليل من تأثّر الأسعار التي يتم عرضها بالتغيّرات العالمية التي تحدث في أسعار التّصدير، مما لا يؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على المستهلك النهائيّ.

اسماء شركات البترول في السعودية

تعمل العديد من الشركات المختصّة في إنتاج وبيع البترول ومشتقاته على أراضي المملكة العربية السعودية، ونبين فيما يلي أسماء أهم شركات البترول في المملكة العربية السعودية:

شركة أرامكو السعودية: هي شركةٌ وطنيةٌ تختصّ بالعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكمياويات، كما تقوم الشركة بالعديد من الأعمال التي تخص التنقيب عن النفط، وإنتاجه وتكريره وتوزيعه في مختلف أنحاء العالم.
مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف): تعود ملكية مصفاة أرامكو إلى شركة أرامكو السعودية وشركة موبيل ينبع ريفايننج كمبني إنك، وهي إحدى المصافي الرائدة في الشرق الأوسط.

شركة الغاز والتصنيع الأهلية: تم تأسيس الشركة في عام 1963م، وتعمل في مجال تعبئة ونقل وبيع غاز البترول المسال، كما تعمل على تسويق الأسطوانات والخزانات الفارغة وجميع المعدات التي تختص بنقل الغاز.

الشركة المتحدة لصناعة البيتومين المحدودة (سابت): تأسست الشركة المتحدة السعودية لصناعة البيتومين المحدودة (سابت) في عام 1994 في مدينة الرياض، وينحصر عمل الشركة في إنتاج المواد العازلة للماء، والتي يتم استخراجها من البيتومين المؤكسد واللفائف البيتومينية.

شركة الحمراني فوكس البترولية العربية السعودية المحدودة: تأسست شركة الحمراني فوكس البترولية السعودية في عام 1995م، وتعمل في مجال الشحوم والزيوت.

الشركة العربية لتجارة المواد البترولية (أبسكو): تأسست الشركة في عام 1960م، وتعمل في مجال مصافي النفط.
الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم): تأسست الشركة في عام 2008م، وتعمل في تجارة المنتجات البتروكيماوية وكافة المشتقات النفطية.

أسعار البنزين في السعودية 2022

الجدول أدناه يوضع أسعار النزين بجميع انواع واسعار الكيروسين واسعار غاز البترول السائل وكذلك أسعار الديزل وهي التسعيرة الرسمية في المملكة والتي صدرت عن الجهات الرسمية والتي جاءت على النحو الآتي:-

نوع المنتج سعر الليتر الواحد
البنزين 91 2.18
البنزين 95 2.33
الكيروسين 0.70
غاز البترول السائل 0.75
الديزل 0.63