اسماء ضحايا عمال منجم الذهب غرب السودان وأسماء المفقودين .. ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني أسماء ضحايا منجم الذهب غرب السودان والذي راح ضحيته 31 سودانياً، وتم الإعلان عن 8 أفراد مفقودين لم يتم العثور عليهم ولم يعرف مصيرهم حتى الآن، فيما تتواصل عمليات البحث من قبل الجهات المختصة.

اسماء ضحايا عمال منجم الذهب غرب السودان

حيث أعلن مسؤولون سودانيون مقتل 31 من عمال المناجم في انهيار منجم بدائي للذهب، فيما لا يزال 8 أشخاص آخرين في عداد المفقودين، حيث وقع الانهيار قرب مدينة النهود بولاية غرب كردفان على بعد نحو 500 كيلومتر غرب العاصمة الخرطوم، وفق ما أكد مسؤول حكومي الثلاثاء لفرانس برس.

كما أكد رئيس شركة الموارد المعدنية التي تديرها الدولة في غرب كردفان، خالد ضحوي لوكالة فرانس برس: “قتل 31 عاملًا بسبب انهيار منجم بدائي”، مضيفًا أن شخصًا نجا و8 آخرين في عداد المفقودين، واكد مسؤول بالشركة أن الحادث ليس الأول في هذا المنجم إذ لقي أربعة أشخاص حتفهم فيه في يناير الماضي. وأضاف: “قامت السلطات وقتها باغلاق المنجم ووضعت عليه حراسة ولكن الحراسة سُحبت قبل شهرين”.

اسماء المفقودين في منجم الذهب

وفي السياق ذاته، فقد أكد المسؤولين أن 8 أفراد من الجنسية السودانية مفقودين حتى الآن، ولا يعرف مصيرهم سواء كانوا أحياء أم أموات، حيث تتواصل عمليات البحث والتنقيب عن المفقودين، بينما أكدت مصادر أن عدد القتلى في انهيار منجم الذهب غرب السودان وصل الى 40 قتيلاً، بينما تتواصل عمليات البحث للبحث عن ضحايا أو ناجين آخرين.

معلومات عن السودان

السودان، هي دولة عربية تقع في شمال شرق أفريقيا. تحدها مصر من الشمال وليبيا من الشمال الغربي وتشاد من الغرب وجمهورية أفريقيا الوسطى من الجنوب الغربي وجنوب السودان من الجنوب وإثيوبيا من الجنوب الشرقي وأريتريا من الشرق والبحر الأحمر من الشمال الشرقي