الرئيسية / اخبار الباشا / حل إذا كان للنظام حل معادلتين خطيتين حلًا واحد فقط يسمى ؟

حل إذا كان للنظام حل معادلتين خطيتين حلًا واحد فقط يسمى ؟

إذا كان للنظام حل معادلتين خطيتين حلًا واحد فقط يسمى، يبدأ الفصل الدراسي الثاني في كل عام في المملكة العربية السعودية، وينطلق معه عمليات البحث في المواقع التعليمية عن الاجابات والاسئلة التي ترد في الاختبارات في المواد الدراسية في السعودية، ولذلك نود عبر موقع اسال الباشا ان نطلعكم علي اجابة هذا السؤال.

وقبل ان نجيبكم نود ان نطلعكم علي نبذه عن علم الرياضيات الذي يعد من اهم المواد الاساسية في المناهج السعودية، لذلك فانه ويعتبر علم الرياضيات من أحد العلوم المهمة التي يجب تدريسا للطلاب وتعلمها بالشكل الصحيح والسير فيها على الأسس والقوانين الموضوعة واتباع أسس الحل الصحيحة في حل لمسائل الحسابية المختلفة والمتمثلة في الطرح والجمع والقسمة والضرب.

إذا كان للنظام حل معادلتين خطيتين حلًا واحد فقط يسمى

الجدير بالذكر انه ويعتبر تعلم هذه العمليات الأساسية واتقانها بالشكل الصحيح، فمادة الرياضيات مادة متشعبة ترتبط بغيرها من المواد كالفيزياء والكيمياء، كما أنها تتناول العديد من المعادلات المختلفة التي تحتاج إلى حلول صحيحة ومميزة.

هذا ويكون نظام حل المعادلتين باستخدام الحذف، بالاضافة الا انه ويتم تحديد إذا كان النظام يحتوي على معاملين متساويين في المقدار لأي من المجهولين، وإذا كان النظام لا يحتوى على معاملين متساوين في المقدار، فاضرب إحدى المعادلتين أو كلتيهما في ثابت للحصول على معاملين متساويين في المقدار، ومن بعد ذلك يتم التوصل إلى حل مناسب لهما.

 

  • الإجابة الصحيحة هي: النظام متسق ومستقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.