عائلة المصباحي في جدة وش يرجعون .. نقدم لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات وتفاصيل عن المصباحي في جدة بالمملكة العربية السعودية والتي تعتبر من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية.

عائلة المصباحي في جدة وش يرجعون

عائلة المصباحي من العائلات الكبيرة والتي تتواجد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، كما إنّ أصولها ترجع غلى غرب دولة اليمن، كما إنّ هناك قبيلة أخرى تتواجد في اليمن حاليًا، لهذا كان هناك أسئلة عديدة بخصوص إن كان هناك علاقة ما بين القبيلتين، ولكن في الحقيقة فإنّه ليس هناك صلة قرابة ما بين العائلتين، حيثُ إنّ عائلة المصباحي في شمال اليمن يعرف عنهم التجارة وليس لهم علاقة بعائلة المصباحي التي تتواجد في جدة بالمملكة العربية السعودية.

عائلة المصباحي وش يرجعون

إن أصل عائلة المصباحي التي تتواجد داخل المملكة العربية السعودية يعود لقبيلة خولانية القحطانية التي تنسب لقبيلة حرب بنت سعد والتي عرف عنها أنها كانت تسكن دولة اليمن، ومن ثمّ قامت العائلة بالهجرة للحجاز نظرًا للمشاكل العائلية التي وقعت ما بين أفراد العائلة، وهناك من بقى منهم بالحجاز حيثُ إنّ أصول العائلة وجذورها امتدت حتى صارت من أقوى وأمبر العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وقد استقرت داخل مدينة جدة، إذ إنّ هناك الكثير من الشخصيات التي برزت منها في العلم والطب والقضاء وغيرها من المناصب العليا.

عائلة المصباحي من أي قبيلة

قبيلة المصباحي هي قبيلة حرب بن سعد التي تتبع إلى قبيلة خولانية القحطانية والتي قامت بالسكن في دولة اليَمن، ولكنها قامت بالهجرة للحِجاز نظرًا للمشاكل التي وقعت في العائلة، كما إنّ العائلة استطاعت أن ترسخ جذورها بشكل قوي ومتين داخل منطقة الحجاز إلى أن أصبحت من القبائل الأقوى والأشهر في المملكة العربية السعودية طوال السنوات الماضية.