متى يتم احتساب المطلقة كأسرة مستقلة لاستحقاق معاش الضمان المطور .. نقدم لكم عبر منصتنا الاعلامية إجابة على جميع الاسئلة، وكل ما يتعلق بالضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وخاصة بالنسبة للمرأة المطلقة التي تبحث عن متى يتم احتسابها كأسرة مستقلة.

متى يتم احتساب المطلقة كأسرة مستقلة لاستحقاق معاش الضمان المطور

الهدف من الضمان الاجتماعي تعزيز رفاهية السكان من خلال اتخاذ تدابير مساعدة تضمن الحصول على ما يكفي من الموارد للغذاء والمأوى ومن أجل تحسين الصحة ورفاهية السكان في قطاعات كبيرة ومحتمل أن تكون ضعيفة مثل الأطفال وكبار السن والمرضى والعاطلين عن العمل.

هل يتم احتساب المطلقة كأسرة مستقلة لاستحقاق معاش الضمان المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الحالة التي تسجل خلالها المطلقة كأسرة مستقلة للحصول على الضمان الاجتماعي المطور، حيث جاء ذلك على استفسار حول هذا الأمر، حيث أوضحت أنه يتم احتساب المطلقة التي لديها ابن فأكثر “كأسرة مستقلة” سواءً كانت تسكن في منزل والدها أو غيره، ولا يشترط استقلالها في المسكن، فيما كانتا الموارد البشرية قد أوضحت أن نظام الضمان الاجتماعي المطور، ينظر إلى الافراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حال سكن المطلقة مع أفراد أسرتها فتسجل كتابع للعائل ، ويمكن أن تسجل بشكل مستقل في حال أثبتت استقلاليتها.

وقد جاءت رسالة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على النحو الآتي:

سيتم احتساب المطلقة التي لديها ابن فأكثر “كأسرة مستقلة” سواءً كانت تسكن في منزل والدها أو غيره، ولا يشترط استقلالها في المسكن.