كم عدد الايام المتبقية لشهر رمضان 2022، ينتظر الملايين من المسلمون حول العالم اقتراب شهر رضمان المبارك بفارق الصبر، لذلك فان الملايين من المسلمون دائما ما يبحثون عن الايام المتبقية لهذا الشهر المبارك، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي كم عدد الايام المتبقية لشهر رمضان 2022.

وقبل ان نقدم لكم الايام المتبقية لهذا الشهر نود ان نقدم نبذه تعريفية عنه، حيث ويعتبر تعريف شهر رمضان لأمر ضروري لكل مسلم يريد أن يخلص العبادة لله تعالى ويحسن أداء فريضة الصيام، إذ يعتبر ركن من أركان الإسلام الخمسة، لذلك يجب ان يكون الصيام كما فرض الله علينا، وتحقيق الغاية المرجوة من الصيام كما يجب، ويحوز أعظم الأجر الذي وعد الله سبحانه وتعالى به كل متقن وتقي يعظم شعائر الله ويحسن أداءها على أفضل ما يكون.

شهر رمضان المبارك

الجدير بالذكر انه وقد جب على كل مسلم أن يعي تعريف شهر رمضان وكل شيء عن رمضان كي يزيد من تعظيمه، ويقوم بجميع حقوقه وواجباته على الوجه المطلوب. فيجب أن يعرف سبب تسميته بهذا الاسم، لماذا فرض الله علينا صيامه، ما فضائله، ما شروطه وأركانه وواجباته، مباحاته ومبطلاته؟ وهذا المقال سيجيب على تلك الأسئلة بإذن الله.

لماذا فرض الله سبحانه وتعالى علينا صيام رمضان؟

هناك العديد من الأسباب لغرض الله تعالى لنا الصيام ومنها، تحقيق تقوى الله حيث ان الصيام يقوي الدافع والواقع الأيماني لدى المسلم؛ وذلك لانها تمنعه من ان يقع في المحرمات. ومن الأسباب الاخرى لغرض الصيام ايضا، هي تعويد النفس علر البذل والعطاء، لان الصائم عندما يمتنع عن الاكل، سيشعر بحاجة الفقراء والمساكين، مما يجعله يبذل لهم.

ما حكم صيام شهر رمضان

إنَّ حكم صيام شهر رمضان المبارك هو الوجوب، فصيام شهر رمضان واجب في الشريعة الإسلامية على كل مسلم، وهو الشهر الوحيد الذي فرض الله رب العالمين على الناس صيامه، وقد وردت الكثير من الأدلة الشريعة التي تُبين وجوب صيام رمضان وتُؤكد هذا الحكم، ومنها:
قول الله تعالى في سورة البقرة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}[3] والصيام المفروض في هذه الآية المباركة هو صيام شهر رمضان المبارك.

كم عدد الايام المتبقية لشهر رمضان 2022

وعن كم عدد الايام المتبقية لشهر رمضان 2022، فانه ويتبقي لشهر رمضان المبارك كما رصدنا في موقع اسال الباشا فانه يتبقي لهذا الشهر 98 يوما حسب الحسة الفلكية.