من هو الجراح السعودي هاني نجم ؟ .. ننشر لكم عبر منصتنا الاعلامية معلومات وتفاصيل عن الجرح السعودي هاني نجم الذي أجرى عملية جراحية معقدة جداً واثبت أنه أحد افضل الأطباء على مستوى العالم.

حيث قام الجراح السعودي هاني نجم بقيادة فريق طبي في الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء استئصال ورم من قلب جنين وهو في رحم أمه.

من هو الجراح السعودي هاني نجم ؟

وقد بدأت القصة عندما علمت سام درينون وهي حامل في الأسبوع 25، أن طفلها الذي لم يولد بعد يعاني من من ورم يضغط على قلبه، وسيحتاج للتدخل الجراحي من أجل استئصال الورم، حيث قالت درينون:” كل شي كان على ما يرام، ولكن بعد بعد إجراء الموجات فوق الصوتية للمرة الثانية، والتي كانت في 27 أبريل وقتها اكتشفنا أن هناك خطأ ما”.

حيث تم إخبار درينون وزوجها أنها بحاجة لتدخل جراحي سريع من أجل إزالة الورم في قلب الجنين والذي يضغط على الجانب الأيسر منه ويسبب مشاكل في الدورة الدموية للطفل، وبالفعل قام الطبيب السعودي هاني نجم رئيس قسم جراحة قلب الأطفال والبالغين في مركز كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، بقيادة فريق طبي من أجل القيام بالعملية، بينما قال الطبيب هاني نجم بإزالة الورم عن طريق فتح البطن والرحم جراحيًا، ثم تمكن من رفع ذراع الجنين ودخول تجويف الصدر وإزالة الورم، وإعادة الجنين في وضعه الطبيعي داخل الرحم لمواصلة الحمل.

هاني نجم هو جراح سعودي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه رئيس قسم جراحة قلب الأطفال والبالغين في كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة الأمريكية وله العديد من العمليات الناجحة والمعقدة والتي أثبت أن السعودية دائماً ما تصدر للخارج علماء قادرين على رفع رأس المملكة عالياً.