حقيقة ايقاف موسم الرياض، بعد ان تداول عدد من المغردون علي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بخبر تعليق وتوقف موسم الرياض في السعودية، سارع الكثر من المهتمين لمعرفة الحقيقة وراء هذا الخبر، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلكم علي حقيقة ايقاف موسم الرياض.

وفي بداية مقالنا نود ان نقدم لكم تعريف ونبذه عن هذه الفعالية، حيث ويعتبر موسم الرياض هو مبادرة سعودية تهدف إلى إحداث تغيير عالمي في مفهوم الترفيه بين الشعب السعودي. تم إطلاقه في موسمه الأول عام 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا شارك فيه ملايين السعوديين وآلاف السائحين. هو مهرجان ترفيهي يستمر لأشهر ويتضمن العديد من الأنشطة مثل: (الحفلات)، والأغاني الغنائية والمهرجانات الصغيرة وافتتاح أماكن سياحية ونزهات ترفيهية وألعاب للكبار والصغار) وغيرها.

حقيقة ايقاف موسم الرياض

وعن حقيقة ايقاف موسم الرياض، فانه وكما رصدنا في موقع اسال الباشا فانه وحتى الآن، لم يتم الإعلان رسميًا عن قرار بوقف مهرجان موسم الرياض 2022 من الجهات الرسمية المسؤولة، رغم المطالب الشعبية بوقفه وانتشار هاشتاغ تويتر (أوقف موسم الرياض، ألغ موسم الرياض)، لذلك لم يتوقف. وما زال مستمرا حتى يقول المسؤولون خلاف ذلك.

أسباب الدعوة لوقف موسم الرياض

وعن أسباب الدعوة لوقف موسم الرياض، فانه وفيما أشاد غالبية المشاهير بالمهرجان كبادرة تحرر وحرية. يعتقد آخرون أنها خطوة نحو الانحلال الأخلاقي، ويطالبون بوقفها لأن:

  • ظهرت الفنانة نانسي عجرم، مؤخرًا، بملابس قصيرة مثيرة لا تلائم أخلاق الشعب السعودي خلال حفلاتها الأخيرة هناك.
  • يتضمن الموسم بأكمله أحداثًا تؤدي إلى انتهاك عادات وتقاليد الشعب السعودي المعروف بالمحافظة.
  • أصبحت الحفلات العديدة دعوة للفوضى الأخلاقية بين الشباب والأجيال الصاعدة. يحاول الكثير تقليد شباب الغرب وأوروبا وارتداء ملابس لا تليق بالسعوديين.
  • انتشار المضايقات في أحداث الرياض، واستغلال بعض الأحداث لتوزيع المخدرات، وشرب الخمر في الأحداث، وخاصة الحفلات.
  • الحدث نفسه غير أخلاقي في المقام الأول لأن الجنود السعوديين يموتون أمام أسلحة الحوثيين وهناك حرب مستمرة يموت فيها شباب مسلمون بينما يرقص باقي الناس ويمرحون.
  • حادثة التحرش ببنات رجل سعودي أمام عينيه وضرب المعتدين، وأثار الأمر جدلاً في الآراء حول الأمر.