الرياضة

كيف يحتفل المسلم برأس السنة الميلادية

كيف يحتفل المسلم برأس السنة الميلادية، مع اقتراب الانتهاء من العام الحالي والدخول في العالم الجديد الميلادي، يبحث الكثير من السلمون حول العالم عن طريقة الاحتفال الاسلامية بهذه الذكري، لذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي كيف يحتفل المسلم برأس السنة الميلادية.

وعن كيف يحتفل المسلم برأس السنة الميلادية، فان الدين الاسلامي قد تطلب من المسلمون جميعا عدم الاحتفال بالاعياد المسيحية وهذا اليوم يعتبر يو عيد عن المسيحيين، لان للمسلم عيدين فقط وهما عيد الاضحي والفطر.

وفي بداية مقالنا نود ان نقدم لكم عدد كبير من أجمل وأجمل الجمل، نستقبل فيها العام الجديد 2022، نبتهج ونفرح في هذا العام المميز ونقترب بعزمنا، مسلحين بأقوى الجمل، وهي كالتالي:

  • حياتنا كلها عبارة عن سلسلة من اللحظات، في إحدى هذه اللحظات عليك أن تدرك أن الوقت قد حان للعمل الجاد بكل طاقتك وتصميمك.
  • بما أنك على عتبة عام جديد، تذكر كل الألم الذي مررت به، ليس للحزن ولكن لتعلم أنه لم يتبق الكثير من الوقت للتغلب عليها.
  • مهما كان الوزن الذي كنت تحمله على ظهرك من السنوات الماضية، فإنه مع شروق الشمس الأول من العام الجديد يسقط عندما تتساقط الأوراق في الخريف.
  • والذكاء هو من يقدر نعمة الله للوصول إليه في عام جديد، فيجاهد في العمل واستغلال هذه النعمة العظيمة، وذلك بطريقتين متوازيتين، العمل والشكر.
  • أنا الآن على عتبة العام الجديد، محملاً بالدروس والعديد من الدروس المستفادة مما مررت به في حياتي، ومستعد للشروع في طريق، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك، لدي القدرة على التغلب عليه .

اجمل اقوال العام الجديد

كيف يحتفل المسلم برأس السنة الميلادية، هذا ويرغب الكثير منا في الاستمتاع بأقوال أقوى وأجمل ومشاركتها مع الأحباء عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مع الأحباء والأصدقاء، لذلك نقدم لكم أروع هذه الأقوال على النحو التالي:

  • عليك أن تدرك أن أحلامك وأمنياتك الكبيرة لا يمكن أن تتحقق بالتأمل والجلوس لفترة طويلة، بل عليك البحث والعثور والمحاولة قدر الإمكان ولا تتوقف حتى تجبرك الحياة على ذلك، ثم يتدخل الله إلى ساعدنا وسنسمع .. لطفه ورحمته بلمس يديك.
  • تمر الأيام ويصل البعض الآخر، البعض سعيد والبعض الآخر يبكي، وتضيع بين هذا وذاك ولا أجد نفسي، أنتظر يومًا لأجد أملي وحلمي.
  • في نهاية العام يحاول أحدنا الهروب لمدة عام آخر، لكن الأوجاع والآلام تتشبث به بأقصى قوة، ولن نهرب منها إلا بقوة الإرادة.
  • إذا كان ما يمنعك من تحقيق أحلامك هذا العام هو علاقة حب فاشلة، فأنا أؤكد لك أن هذه العلاقة وهذه الذكرى السيئة ستستمر معك لسنوات، لا تحاول التخلص منها، ابدأ العمل وستستمر تذهب بعيدا من تلقاء نفسها.
  • عام مضى ولم تتحقق آماله وتطلعاته ونرحب بعام جديد آخر نسأل الله فيه كل تمنياتنا.

حكمة للعام الجديد

نحتاج إلى حكم ونحن نقف على أعتاب عام جديد يجلب لنا الكثير من الفرح والسرور بإذن الله، فنحن نقدم لكم باقة من أجمل الأحكام المميزة على النحو التالي:

  • يمكن لأي شخص أن يعيش حياة كاملة يبحث عن السعادة ولا يجدها، لأن السعادة ليست شيئًا يسعى إليه المرء، إنها قرار داخلي وإرادة قوية لتكون سعيدًا، اجعل هذا شعارك للعام المقبل.
  • مع بداية العام الجديد يقف الحكماء بيننا للتخلص من كل الذكريات التي تضايقه والأحداث التي تضايقه وتوقف تماما الأفعال التي تجعله يشعر بالذنب، ويبدأ بقلب سليم، هذا القلب تنقذه في الدنيا والآخرة.
  • الفرق بين سنة وأخرى هو مجرد تاريخ، والفرق الحقيقي يكمن في قرار حاسم وعهد تقطعه أمام الله، وأن تتصرف بالطريقة التي يحبها وأن تبذل قصارى جهدك لتحقيق النجاح.
  • كما يتناوب الليل والنهار، تتناوب الآلام والأفراح، إنها مجرد مشاعر ستمر عليك حتمًا وحتمًا، لذلك لا تتوقف عندهم وتواصل الطريق إلى حلمك رغم كل الظروف.
  • في ذروة العام الجديد، علينا أن ندرك أننا أهدرنا وقتًا كافيًا مع الحزن والألم، وقد حان الوقت لتشكيل الشخصية التي أردناها أن تكون طوال حياتنا، ونتقن فن التغيير، ونصبح من واحد – مرة اشتاقنا أن نكون.

كلمات عن العام الجديد 2022

المعروف اننا ننقل لكم أجمل و أروع الكلمات عن العام الجديد 2022 الذي اقترب منا و معه نحتاج إلى أجمل و أروع الكلمات لمشاركتها مع أحبائنا و نهنئهم بهذه المناسبة و هي كالتالي:

  • لا تجعل نفسك أسيرًا من آلام العام الماضي، فعليك التخلص منه سريعًا لتلقي الأفراح التي سيرسلها الله لك في العام المقبل، توكل نفسك إليه فقط، فهو خير رب وأفضل وكيل .
  • إذا كنت ترغب في تغيير نمط حياتك، أو تغيير شخصيتك، أو اكتساب عادة جديدة أو فقدان واحدة قديمة، فإن العام المقبل هو فرصتك للقيام بذلك.
  • لقد تعلمنا من كل هذه السنوات الماضية أن الشخص لديه القدرة على المشي بمفرده، مهما كان الطريق مظلمة ومدى وعورة، فقد تعلمنا أن لا أحد يساعد أي شخص مجانًا.
  • مع بداية العام الجديد، ندرك خبرًا سيئًا، وهو أن عصرنا نقص عام، لكننا ندرك خبرًا جيدًا آخر، أن خبرتنا قد زادت، حتى نتمكن من الحصول على ما تبقى مما يحتاجه الآخرون لسنوات عديدة بسبب لقلة خبرتهم.
  • إذا مررت بهذا العام الجديد دون أن تتعلم أي شيء جديد، فقد خسرت خسارة كبيرة وقد لا يتم تعويضها لاحقًا، لذا استخدم حياتك فيما تطلبه.

خواطر للعام الجديد

متأمّل الزمن وتقلباته ومضيّ السنين الواحد تلو الآخر، تكون له أفكار وأفكار كثيرة تزيد من وعيه وتتغلغل في خياله وعزمه، وفي هذه المناسبة نسرد أجمل الأفكار على النحو التالي:

الفكر الاول

قبل أن يبدأ العام الجديد، اكتب كل أفكارك وتطلعاتك، واكتبها على قطعة من الورق ولا تبدأ في التخطيط لتنفيذها حتى اليوم الأول من العام الجديد، في هذا الوقت سيبدأ عقلك في تنظيمها بنفسه. وبدون أي جهد من جانبك.

الفكر الثاني

ربما كان عام التخرج حزينًا، لكن أكثر ما يفرح في هذا العام هو أنه قد مضى وذهب إلى الأبد. حان الوقت الآن لتترك الحزن يذهب بعيدًا وينساه وينساه، وتبدأ عامك الجديد المليء بالنشاط.

الفكر الثالث

مع مرور السنين ونحن على أبواب هذا العام الجديد، نلاحظ أن الناس عادة ما ينسون الأشخاص المملون والمهملون ولا يذكرون سوى الأشخاص الناجحين والمتميزين، وهذا العام نحن واحد منهم.

الفكر الرابع

النجاح عبارة عن شبكة رائعة حيث تتشابك العزيمة والقوة والإرادة الحقيقية والمخاطر من وقت لآخر والفشل أحيانًا حتى تكتمل شبكة الإنترنت من جميع الجوانب، هذا العام الجديد هو فرصتك الثمينة لنسج تلك الشبكة.

شعر عشية رأس السنة الجديدة

مجموعة من أجمل الآيات الشعرية التي نجمعها لكم بمناسبة رأس السنة الجديدة، والتي تجلب لكم أحلى الكلمات وأجمل الآيات لمشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، على النحو التالي:

مر عام وشقيقه يقترب

وسنوات عمري تنحسر بهدوء

شاهده يأتي باسم لمقابلتنا

الأم عابسة مثل رجل عجوز مكتئب

ما الذي يختبئ في ملابسها؟

لقد سئمنا المعارك المضطربة

نخاف الحروب وشرها

وعاد الجميع إلى ديارهم كمغتربين

حظا سعيدا، نتمنى أن نلتقي

لتسكين الجرح العميق والملتهب

السابق
ما هي جنسية عاطف ساجد
التالي
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الاهلي والرجاء