نماذج اختبار معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية 1443 .. نقدم لكم عبر منصتنا الاعلامية نماذج اختبار معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية 1443 في المملكة العربية السعودية لجميع الطلاب والتي يتم البحث عنها بكثرة عبر موقع التواصل الاجتماعي وعبر محركات البحث المختلفة.

يوجد عدد من الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم للالتحاق بالمعاهد العسكرية بشكل عام و معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بشكل خاص لما قدمه هذا المعهد من خدمات للطلاب.

شروط معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية 1443

يوجد عدد من الشروط والضوابط الواجب توافرها في من يرغب بتقديم اوراق إلى معهد الدراسات الفنية وهذه الشروط هي:

أولا: يجب أن يكون حاصل على الجنسية السعودية ويقيم فيها، هنالك بعض الحالات التي يتم قبولها من من نشأ خارج المملكة وذلك في حالة إن كان عمل أحد الوالدين يستدعي ترك البلاد وفي هذه الحالة يتم إرفاق الأوراق التي تثبت سبب السفر خارج المملكة العربية السعودية.
ثانيا: يجب ان لا يقل سن المتقدم عن 17 عاما وقال لا يزيد او يتخطى الـ 24 عاما
ثالثا: لن يتم قبولك ان كنت من الأشخاص العاملين في المصالح الحكومية.
رابعا: يجب ارفاق شهادة حسن أخلاق و سير وسلوك ويجب أن تكون الصفحة الجنائية الخاصة بالمتقدم نظيفة تخلو من جرائم الأمانة والشرف والجرائم الجنائية.
خامسا: يجب أن يجتاز الطالب المتقدم الفحص الطبي حتى يتم قبوله ويجب أن يكون لائقا بدنيا و لا يقل طوله عن 160 سم.
سادساً: يشترط على الشخص المتقدم كذلك أن يكون حاصل على درجة كبيرة في امتحانات اللغة الانجليزية حتى يؤهله مستواه للاختبارات الخاصة بالمعهد.
سابعاً: يجب على المتقدم أن يكون قد أنهى المرحلة الثانوية بمعدل جيد على أقل تقدير حتى يتم قبوله في المعهد.

طريقة التسجيل في معهد الدراسات الفنية 1443

بعد كتابة الشروط الواجب توافرها في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، يوجد عدة طرق في التسجيل في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية للعام 1443 في المملكة العربية السعودية:-

اولا: الدخول على موقع وزارة الدفاع.
ثانياً: عند الدخول الى الصفحة الرئيسية تقوم بالضغط فوق القائمة التي تخص الإدارة العامة لقبول الطلاب والتجنيد في القوات المسلحة.
ثالثاً: تقوم بتحديد المعهد أو الكلية العسكرية التي ترغب تقديم أوراقك لها،يجب أن تكون أوراقك مطابقة للمواصفات و الأحكام والشروط الموضوعة من قبل وزارة الدفاع الجوية.
رابعاً: تقوم بإدخال بياناتك الأساسية مثل تاريخ الميلاد، والعنوان بالتفصيل، والاسم الرباعي والبلد التي تعيش فيها بالإضافة الى رقم البطاقة الوطنية
خامساً: تقوم بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الجوال الخاص بك حتى يستطيع المعهد الاتصال والوصول لك بسهولة.
سادساً: عند الإنتهاء من تعبئة كل البيانات الخاصة بك عليك التأكد منها قبل الضغط على مربع إرسال، ويجب التأكد من صحة البيانات.

رابط التسجيل في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية:

التوجه إلى موقع وزارة الدفاع للمملكة العربية السعودية عند الضغط على الرابط التالي: tsi.rsaf.gov.sa/registration/apply.aspx