قبيلة العلويط وش يرجعون، تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي تتكون من مجموعة من القبائل البدوية، ولذلك فان الكثير من الناس والعرب يحبون معرفة ما هي اصول تلك القبائل العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ولذلك فاننا في موقع اسال الباشا نود ان نضعكم مع تعريف عن اهم القبائل في المملكة ، وقبيلة العلويط وش يرجعون.

قبيلة العلويط وش يرجعون، وتعتبر هذه القبيلة من اكبر القبائل في المملكة كما انه وتعود عائلات المملكة العربية السعودية إلى القبائل القديمة، وكان من غرابة اللقب، ولكن عندما نبحث ونبحث ونستكشف أصول تلك العائلة، سنرى أنها تنتمي إلى قبيلة من القبائل العريقة ومن بين تلك العائلات عائلة العلوي المشهورة.

العلويون إلى ماذا سيعودون؟

قبيلة العلويط وش يرجعون، الجدير بالذكر انه و تعود عائلة العلويين إلى بني تميم، وهي من أفخم وأقدم القبائل العربية الأصيلة المعروفة بنبلها وأصالتها النبيلة. هذه الأسرة تقيم في العديد من المدن والمحافظات السعودية، ومعظم أبناء تلك الأسرة يقيمون في منطقة القصيم. في شبه الجزيرة العربية واليمن والكويت وعمان وقطر والبحرين والأردن ومصر وليبيا ودول أخرى، انتشر العديد من أفراد عائلة العلويين من بني تميم مع المد الإسلامي والعربي.

El Alit ويكيبيديا

قبيلة العلويط وش يرجعون، المعرو فانه وتعتبر هذه العائلة من أرقى العائلات التي يشار إليها بالأكثر شهرة، وتشتهر بكرمها ووفرة خيرها وأهمية شخصياتها، وتقع في القصيم ونجد وحائل. – الأحساء والرياض ومناطق أخرى داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

شخصيات من عائلة العليت

بالاضافة الي ما قلناه في السابق فانه وتنتمي العديد من الشخصيات البارزة والبارزة في المملكة العربية السعودية إلى عائلة العلويين، أبرزهم اللواء جارالله بن محمد العلوي، قائد قوة الصواريخ الاستراتيجية بوزارة الدفاع السعودية منذ 26 فبراير 2022 داخل المملكة العربية السعودية. .

من اين انت؟

تعود عائلة العلويين إلى بني تميم إحدى القبائل العريقة، لكن اسم بني تميم ظهر مع ظهور الإسلام، خاصة بعد الهجرة إلى المدينة المنورة، وتهامة، وبعض من آل العلا في اليمن، بينما يعيش آخرون في الحرة، وتشتهر عائلة العلوي بكثرة أفرادها واتساع نطاق الأماكن التي يتجولون فيها داخل المملكة العربية السعودية، ويقدر عدد أبنائهم بنحو 120 ألف نسمة في شبه الجزيرة العربية. وفي الخارج.

الزواج المختلط من العلويين الأسرة

الجدير بالذكر انه وتمتلك عائلة العلوي العديد من القواسم والنسب مع العديد من العائلات والقبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية، ومن أشهر العائلات التي تربطها علاقات زواج ونسب مختلطة مع عائلة العلوي هي عائلة الفواز من آل الفواز. القصيم من اشهر عائلات القصيم والسعودية ومن بين العائلات التي تزوج العلوي منها عائلة النبهاني وهي من العائلات المشهورة والمعروفة في الرياض وجدة والأحساء والباطين، ومحافظات سعودية أخرى.