عائلة الثعلي وش يرجعون، تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي تتكون من قبائل وعائلات كبيرة، لذلك فان الكثير منهم يبحث عن اصول تلك القبائل ومن اين جائت، ولذلك وعبر موقع اسال الباشا نود ان نطلعكم علي تفاصيل عن هذه القبيلة وعن عائلة الثعلي وش يرجعون.

وقبل ان نضعكم مع اصلها نود ان نقدم لم تعريف عنها، حيث وتعتبر تلك القبيلة وأصل عائلة الثعلي إلى قبيلة العتيبة، وقد كانت هذه العائلة من العائلات الثرية المشهورة في المنطقة. لقد اشتهرت أيضًا هذه العائلة في منطقة شبه الجزيرة العربية لما قدمه أبناؤها من إنجازات ساهمت في رفع شأن الدولة الإسلامية منذ القدم وحتى وقتنا الحالي.

أصل عائلة الثعلي

عائلة الثعلي وش يرجعون، المعروف إن عائلة الثعلي من العائلات العريقة التي سكنت المملكة العربية السعودية، كما أنها من أغنى العائلات في المملكة، إلى جانب نجاح أبناءها في شغل مناصب هامة في الدولة، ونجاحهم في تقديم الكثير من الإنجازات التي تفخر بها الدولة السعودية حتى وقتنا الحاضر.

الثعلي من أي قبيلة

الجدير بالذكر انه وتنتمي الثعلي إلى قبيلة العتيبة، وقد نجحت في أن تنال شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية وخارجها لدور أبناءها في تأسيس الدولة السعودية، ومن ثَم إظهار تاريخ الدولة وأصولها العريقة بفضل أصول القبائل التي سكنت واستقرت بها منذ القدم.

قصر ابن ثعلي

يواحيرا فانه ويعتبر قصر ابن ثعلي واحد من أهم المعالم الموجودة في شمال الطائف؛ حيث تم بناء هذا القصر قبل عام 1707م من قِبل عيد بن ملفي بن ثعلي ومعتاد بن ملفي بن ثعلي ليكون أول قاعدة حقيقية للمملكة العربية السعودية في منطقة الحجاز. يتكون المبنى الرئيس للقصر من قصرين رئيسيين وهما القصر الشرقي والقصر الغربي، لكن القصر الغربي هو الأكثر شهرة في الوقت الحالي لإندثار الكثير من المعالم الخاصة بالقصر الشرقي.