أسئلة عامة

من هي اسراء جعابيص وأسباب إعتقالها

من هي اسراء جعابيص وأسباب إعتقالها، بعد ان ضجت المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والكويت وفلسطين، بهاشتاق الحرية لاسراء، سارع الكثير منهم لمعرفة من هس اسراء جعابيص الفلسطينية المناضلة في سجون الاحتلال.

كما انه قد أطلق مغردون حملة موسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في التويتر وتصدر هاشتاق اسراء جعابيص الترند وكان ذلك لدعم الأسيرة الفلسطينية (إسراء جعابيص) المُعتقلة مُنذ سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي في وضع صحي خطر، بعد الامراض التي اعلن عنها.

ومن خلال متابعتنا عبر موقع الباشا نود ان نطلعكم علي من هي اسراء جعابيص وأسباب إعتقالها، وكم من الاعوام حكمها الاحتلال الاسرائيلي في سجونه، حيث انه قد اعتقلها قبل 7 اعوام من الان ولا يزال يعتقلها في سجونه رغم الاعاقة والمرض الذي يرافقها في السجون.

من هي اسراء جعابيص وأسباب إعتقالها

وعن حياه اسراء جعابيص النضالية، تعتبر إسراء (32 عاما) من قرية جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، وحكم عليها بالسجن لمدة 11 عاما بتهمة ألصقت بها ولم يمكنها وضعها الصحي من دفعها وهي محاولة قتل شرطي، وذلك بعد أن انفجرت وبحادث عرضي أسطوانة غاز كانت تقلها بسيارتها على بعد خمسمئة متر من حاجز عسكري.

الجدير بالذكر انه ومع الانفجار تلاشت أصابع إسراء بفعل حروق التهمت 50% من جسدها في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015 عندما كانت في طريقها إلى مدينة القدس قادمة من مدينة أريحا الفلسطينية.

 

السابق
زارت الهنوف متجرا واشترت الأصناف في القائمة أدناه كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي
التالي
سبب وفاة طارق بن طالب يثير جدلاً في التواصل

اترك تعليقاً