المرأة

أفضل الجامعات في ألمانيا وتكاليف المعيشة للطلاب العرب في المانيا

أفضل الجامعات في ألمانيا وتكاليف المعيشة للطلاب العرب، ما هي أفصل الجامعات في المانيا للطلاب العرب تكاليف المعيشة للطلاب العرب.

تعتبر المانيا من المدن الجميلة التي يحلم كل طالب في الوطن العربي في الذهاب اليها والدراسة في مدارسها الجميلة والرائعة.

أفضل الجامعات في ألمانيا وتكاليف المعيشة للطلاب العرب

المانيا هي جمهورية اتحادية ديموقراطية، تقع في وسط غرب أوروبا. تتكون من 16 ولاية تُغطي مساحة 357,021 كيلومتر مربع، وتتميّز بمناخها الموسمي المعتدل.

تتميز الجامعات في المانيا بقوة الدراسة فيها وكفاءئها لذلك فإن المانيا مطلب لكل شخص يريد التعلم والدخول في الجامعة.

جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ

تعد من أعرق الجامعات في ألمانيا وقد تم تأسيسها منذ عام 1472م، ولكن العمل بها لم يبدأ بشكل رسمي سوى في عام 1802م، تقع هذه الجامعة العريقة في مدينة ميونخ الأشهر في ألمانيا، وتقدم للدارسين بها برامج تعليمية في كافة التخصصات، سواء التخصصات الطبية، أو الهندسية، أو تخصصات المحاسبة وإدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات التي يرغب الشباب في الوطن العربي في دراستها.

جامعة برلين للتكنولوجيا

تعد من الجامعات الحكومية في ألمانيا التي تم تأسيسها في خمسينات القرن العشرين؛ حيث تم تأسيسها في عام 1946م، وبرغم حداثة هذه الجامعة نسبيًا، إلا أنها احتلت مكانة مرموقة بسبب وقوعها ضمن قائمة جامعات ألمانيا سهلة القبول.

جامعة هامبورغ

تعد الجامعة من أشهر جامعات ألمانيا، والتي تفتح أبوابها للطلبة الدوليين، وهي إحدى الجامعات الحكومية التي تم تأسيسها 1919م، وتحتل المركز التاسع على مستوى الجامعات في ألمانيا، وتضم بين جنباتها حوالي 40000 طالب، مع وجود كوكبة من كبار العلماء ضمن هيئة التدريس البالغ عددها 5000 جنيه، وتقدم الجامعة مجموعة من المنح الدراسية المدعومة كاملًا للطلاب المتميزين حول العالم.

جامعة كولونيا
الجامعة من أعرق الجامعات في ألمانيا، حيث تم تأسيسها عام 1388م، في مدينة كولن الألمانية، وتم تصنيفها ضمن التصنيفات العالمية للجامعات في العالم، وتضم الجامعة حوالي 45 ألف طالب، ومجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس البالغ عددهم 5000 عضو.

جامعة فرايبورغ
سميت الجامعة باسم المدينة التي تقع بها، وهي مدينة فرايبورغ الألمانية، حيث تم تأسيسها منذ عام 1457 م، في المركز الرابع عشر في ألمانيا، والتي تضم عدد كبير من الطلبة الدوليين، ويدرس بها العديد من التخصصات التابعة للعلوم الإنسانية، والعلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية، فهي الأشهر بين جامعات ألمانيا في تدريس تلك التخصصات.

السابق
اي انواع البراكين صغير الحجم وحوافه شديدة الانحدار ؟
التالي
من خصائص الانقسام المتساوي عن الانقسام المنصف اثنان من أربعة من التالي

اترك تعليقاً