المرأة

تعرف على كيفية علاج النزلة المعوية بالمنزل بأبسط الطرق العلمية

كيفية علاج النزلة المعوية بالمنزل، طريقة علاج النزلة المعوية في المنزل، والتي يعاني منها الأطفال وهي معدية وتنتقل بسهولة من مريض لآخر.

تعد النزلة المعوية من الأمراض التي يصاب بها جميع الأطفال تقريباً، ويصاحبها تقيئ واسهال وسخونة في بعض الأحيان وتحتاج الى النقل الى المشفى للعلاج، ولكن اليوم سنقدم لكم علاج النزلة المعوية منزلياً.

طريقة علاج النزلة المعوية في المنزل

يتم علاج النزلة المعوية في المستشفى من خلال إعطاء المريض علاج معين، وكذلك مع اتباع طريقة معينة وهي عدم تنازل الطفل أي طعام مع أعطاءه محلول حد الاشباع لمنع إصابة الطفل بالجفاف الذي قد يسبب مضاعفات خطيرة للطفل.

ويمكن علاج النزلة المعوية من خلال اتباع الطرق التالية:-

  • الراحة والتخفيف من التعب والاجهاد.
  • وضع الكمادات الدافئة على البطن لمدة ربع ساعة للتخفيف من تقلصات البطن والمغص.
  • شرب المشروبات الرياضية لكي يتم تعويض السوائل والاملاح في الجسم.
  • يجب تناول الطعام بكمية قليلة تسمح للمعدة بالتعافي بشكل تدريجي ويفضل ان يتناول المريض الأرز والبطاطا والموز والخبز في بداية الامر بعد ان يتوقف التقيؤ وبعد ان تعود الشهية فجميع هذه الأطعمة خفيفة على المعدة، ويحبذ الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكافيين والسكريات والكحول والاطعمة الدهنية والالبان.
  • شرب الشاي بالزنجبيل والشاي بالنعناع فهما يعملان على تخفيف تهيج المعدة وتخفيف الشعور بالغثيان.
  • اكل الزبادي الذي لا يحتوي على سكريات ومنكهات وشرب شراب الكفير والامتناع عن تناول منتجات الالبان في النوبات الحادة من النزلة المعوية.

ومن الأساليب التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على الطفل من الاصابة بالنزلة المعوية هي تخصيص اغراض لكل طفل مثل كوب الماء وغيرها، وتنظيف الأرضيات والأسطح في المنزل وعدم لعب الاطفال في الأتربة والأماكن المتسخة.

السابق
مطاعم أبها للغذاء والعشاء 2021 أفضل مكان هو ؟ مطعم علي بالي
التالي
موعد اختبار القدرات قياس؟ ما هو موعد اول اختبار قدرات ورقي في السعودية 1443؟

اترك تعليقاً