اسلاميات

ادعية لتحرير المسجد الاقصي المبارك من دنس اليهود

ادعية لتحرير المسجد الاقصي المبارك من دنس اليهود، الكثير من المسلمون  حول العالم، لا يعجبهم الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الاقصي المبارك، حيث انهم ويعتبرون المسجد الاقصي هو معلم اسلامي تاريخي، لذلك فان الكثير من هم يبحث عن ادعية لتحرير المسجد الاقصي المبارك من دنس اليهود.

ادعية لتحرير المسجد الاقصي المبارك من دنس اليهود وقبل ان ننقل لكم اجمل الادعية نود ان نقدم لكم نبذه عن المسجد الاقصي المبارك، حيث ويعتبر المسجد الأقصى والذي يقع في عاصمة فلسطين القدس، يعتبر ثاني مسجد بُني بعد بناء المسجد الحرام بمكة المكرمة، بُني  قبل الميلاد بأكثرَ من ألفَي سنة، هو أولى القبلتين، وثالث الحرمين، تبلغ مساحته قرابة 144,000 متر مربع، يضم المسجد العديد من المساجد والمعالم، وقع المسجد في يد الاحتلال الصهيوني حيث أنهم يقدسونه ويطلقون على ساحاته اسمَ “جبل الهيكل” نسبة إلى هيكل سيدنا سليمان، وتسعى بعض المنظمات اليهودية المتطرفة لبناء الهيكل في ساحات المسجد، في مقالنا التالي سنقدم لك أدعية المسجد الأقصى المحاصر (دعاء للمسجد الأقصى)

المسجد الأقصى

– المسجد الذي أُسري إليه الرسول صل الله عليه وسلم ليلاً، قال تعالى: {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} [الإسراء: 1].
– أُولى القبلتين استقبله المسلمون في صلاتهم 17 شهر قبل أن تتحول القبلة للمسجد الحرام.
– ثالث الحرمين بعد الحرم المكِّي والحرم المدني.
– المسجد الوحيد في العالم أجمع الذي يضم مبانٍ، قباب، وحواكير، سُبُل مياه، مصاطب، سُبُل مرور، مساجد، أروقة، مغاور، مدارس، أشجار، برك مياه، منابر، محاريب، مآذن، آبار، أبواب، مكتبات، دور القرآن والحديث، مكاتب لدائرة الأوقاف، لجنة التراث الإسلامي، لجنة الزكاة، خُلُوَات، غرف لأئمة.

– اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.
– اللهم إنا نعوذ بكَ من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فأحفظه بحفظك ورعايتك.
– اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس اليهود المعتدين، اللهم اكتب لنا صلاة فيه قبل الممات.
– اللهم إنا نشهدك أن أقصانا أغلي علينا من ذلك كله دونه المهج والأرواح والأولاد والأهلون جميعا نقف في بابك متضرعين وأيدينا مرفوعة إليك، وألسنتنا تلهج بذكرك ودعاك نقسم عليك يا ربنا إلا تفجعنا بهدمه، وأن تحرك أمة أعياها الركود والرقاد، اللهم أحفظ مسجدنا الأقصى يا رب السماوات والأرض نتوق لرؤياه والشهادة على ثراه فلا تحرمنا ذلك يا رب العالمين اللهم إنا دعوناك فلا تردنا خائبين إنا ندعوك فاستجب لنا ارزقنا سجدة على أعتابه وشهادة في ساحاته أنك ولي ذلك وحدك.
– اللهم يا مجيب يا من برحمته نستغيث أسألك أن تأخذ بأيدي أخواننا المسلمين في كل مكان اللهم أن الأقصى يستغيث فأغثه اللهم لو عبدا دعاك في مال لأجبته، ولو دعاك في صحة لأجبته، ولو دعاك في ذرية أو أهل لأعطيته اللهم اجبر كسر الثكالى في فلسطين اللهم إن الأقصى برحمتك يستغيث فأغثه.
– اللهم إن اليهود قد طغوا فأرنا فيهم عجائب قدرتك، اللهم أحفظ المسجد الأقصى من المحتلين وقيد له قائدا كصلاح الدين يحرره من أيدي الغاصبين ويعيد لنا أمجاد حطين اللهم آمين.
– اللهم وفقنا للدعاء في صلاتنا وفي قيامنا وفي سجودنا وفي كل حين اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء من أمتنا، اللهم أحفظ المسجد الأقصى، اللهم وفك الحصار عنه.
– اللهم يا رب الأرباب ويا مقلب الأرض والسموات عليك بهم يا الله فإننا لا نمتلك شي سوى الدعاء فيا رب لا ترد دعوانا على أعداءك وانتقم لنا منهم كما حرمونا من أرضنا ودمروا لنا كل شي واحتلوا قدسنا فيا ربنا عليك بهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر ولا تبقي منهم على أرضنا ديارا وأرسل عليهم ملائكتك الزلازل والبراكين لأنهم عاثوا في الأرض الفساد ولم يبقوا لنا شي اللهم أمين يا رب العالمين.
– اللهم إنا نسألك أن تشل يد كل من له يد في احتلال الأرض الفلسطينية أو له يد في احتلال المسجد الأقصى، اللهم أحفظ أقصانا من دنس الصهاينة.
– اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين اللهم اقتل من قتل المسلمين.- اللهم انصر شعب فلسطين على أعدائك أعدائهم اليهود.

اقرأ: أدعية الشفاء من المرض

أدعية لفلسطين والفلسطينيين

– اللهم إنهم أهلنا قد ظُلِموا بغير حق، وأُخرِجوا من ديارهم في شهرك الكريم ومُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الأليم.
– اللهم يا مسبب الأسباب يا قاهر الأعداء يا هازم الأحزاب يا منزل الشتاء يا مخرج الأموات يا هازم الذات، يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا بانيه السماء بغير عمد ما مسير الأرض بغير عون.
– اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية، اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء.
– اللهم انصر أهل فلسطين على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم اللهم اجعل نار أعدائهم بردا وسلاما على المسلمين.
– اللهم أنصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك.
– اللهم أجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم اللهم اشفي جرحاهم وأطلق أسر أسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوك يا رب العالمين أمين.
– اللهُـمَّ أكرمهم وأحفظهم واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا، اللهُـمَّ انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا، اللهُـمَّ أحفظ القدس وأهل القدس يا من لا تضيع عندك الودائع.
– اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم.
– اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عونًا، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيا رب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردا جميلًا اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك.

قد يعجبك: أفضل دعاء في جوف الليل (أدعية مستجابة)

المراجع

المصدر 1
المصدر 2

السابق
سورة الكافرون مكية أم مدنية
التالي
من هو محمد ابن الذيب قطري الجنسية

اترك تعليقاً