أسئلة عامة

من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية طالبان

من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية طالبان، بعد ان تم اعلان وتشكيل الحكومة الافغانية الجديدة بقيادة طالبان، تطلع الكثير من محبي الحركة حول العالم علي من هم الاشخاص الذي سيقودون هذه البلاد، لذلك فان الكثير منهم يود ان يعرف اهم الشخصيات في هذه الحكومة، لذلك نود ان نطلعكم علي من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية طالبان.

وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي بعض من سيرته، حيث ويعتبر ورغم حداثة سنه نسبيا، قياسا على باقي قيادات الصف الأول في طالبان، استطاع حقاني الابن أن يترقى سريعا في هيكل الحركة، فهو مستشار الزعيم هبة الله أخونزادة، ويدير شبكة مقاتلين أسهمت في إسقاط حكومة أشرف غني، ودخلت كابول دون قتال.

من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية طالبان

من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية طالبان، بالاضافة الا ما سبق فانه قد عاش سراج الدين في حضن والده المقاتل الشرس المناهض للحكومات في أفغانستان وباكستان؛ حيث أمضى طفولته في ميرامشاه شمال وزيرستان، كما انه وتلقى الشاب البشتوني الذي يتقن العربية أيضا، دروسه الأولية في مدرسة دار العلوم، التابعة لشبكة والده، ومنها تخرج ليصبح أحد أعضاء مجموعة حقاني، في وقت مبكر من عمره.

من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية طالبان ومن جانبها فقد كافأت طالبان والد سراج الدين بمنصب في الحكومة، أثناء حكمها من 1996 إلى 2001، ثم أقعد المرض مؤسس الشبكة، وتوالت شائعات وفاته، ليبدأ نفوذ الابن، الذي أصبح القائد الفعلي للشبكة.

وزير داخلية طالبان الجديد

من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية طالبان، حيث انه ولا تزال على موقع مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي مواصفات سراج الدين حقاني، وتفاصيل العمليات المطلوب بشأنها وهي مقتل 6 أشخاص بينهم مواطن أمريكي في هجوم على فندق بكابول عام 2008، ومحاولة اغتيال الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي في العام نفسه.

وختاما فانه وجدير بالذكر أن سراج الدين حقاني وزير الداخلية في حكومة طالبان الجديدة، هو زعيم “شبكة حقاني” الفصيل الذي يوصف بأنه الأكثر شراسة داخل حركة طالبان، وهو مطلوب للولايات المتحدة لمسؤوليته عن تنظيم وتنفيذ هجمات إرهابية والتخطيط والمشاركة في هجمات على القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي في البلاد الافغانية.

السابق
كيفية إزالة متابعين محددين في تويتر
التالي
من هو الملا محمد حسن الرجل الاول في طالبان

اترك تعليقاً