أسئلة عامة

من هو الأسير محمود العارضة الهارب من جلبوع

من هو الأسير محمود العارضة الهارب من جلبوع، بعد الضجة الكبيرة التي احدثته امواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين وباقي الدول العربية وبعد العملية التي حدثت صباح اليوم بهروب عدد من الاسري الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية، يبحث الكثير من الناس عن من هو الأسير محمود العارضة الهارب من جلبوع.

من هو الأسير محمود العارضة الهارب من جلبوع

من هو الأسير محمود العارضة الهارب من جلبوع، وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي نبذة عن هذا الاسير حيث ويعتبر الأسير محمود العارضة من الشخصيات الفلسطينية البارزة لقد دخل الأسير محمود عبد الله علي العارضة السجن عندما كان في عمر الخامس والعشرين وهو من بلدة عرابة جنوب مدينة جنين.

ومن ناحية اخري فانه كانت قوات الاحتلال سبق لها أن اعتقلت بالعارضة في عام ٢١/٩/١٩٩٦ حيث أصدرت المحكمة الإسرائيلية حكمًا عليه بالسجن المؤبد لمدى الحياة إضافة لـ 15 عامًا، والتي كانت بتهمة أنه قتل ضابط صهيوني وقيام بإصابة زوجته ومن التهم المنسوبة إليه أنه كان ينتمي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، يذكر أن يشار رداد العارضة هو شقيق الأسير والذي سبق أن اعتقل لمدة عشرين سنة وقد أفرج عنه في العام الماضي.

قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

بالاضافة لذلك فان الأسير محمود العارضة قد تعرض في فترة اعتقاله الطويلة للعديد من التضييق والعقوبات من جانب مصلحة السجون، حيث عملت على عزلته في سنة 19/6/2011، وبعد مدة 4 أشهر من العزل الانفرادي تم عقد محكمة داخلية وقد وجهت له عدد من التهم الأخرى ليتم عزله لمدة 60 يوماً من دون أسباب.

الجدير بالذكر انه وتم عزله في وقت آخر 11/06/2014م، بتهمة اكتشاف عمل نفق بسجن شطة مخصص من أجل الهروب وقد أمضى بالعزل ما يقارب سنة، وقد حرم من الزيارة لأطول من مرة بسبب وجود منع أمني.

السابق
تعرف على قائمة أفضل الألعاب المجانية لمنصة نينتندو سويتش
التالي
طريقة التسجيل في منصة مدرستي نظام نور 1443

اترك تعليقاً