المرأة

ما هي مميزات نظارة آبل الجديدة وكيفية الاتصال بجهاز آيفون

ما هي مميزات نظارة آبل الجديدة وكيفية الاتصال بجهاز آيفون ، بعد اطلاق النظارة الجيددة من شركة ابل يبحث الكثير من محبي ومستخدمي ابل عن مميزات تلك النظارة العملاقة، فانه قد اطلقت قبل عدة ايام الشركة نظارة الواقع الافتراضي من شركة آبل بحيث تعتمد على جهاز آخر، وقد تضطر إلى نقل المزيد من المهام الثقيلة على المعالج إلى جهاز آيفون أم ماك متصل.

وبحسب خبراء في ابل فانه قد قالو إن الشركة تعمل على شريحة مخصصة للنظارة، وهي نظام على شريحة SoC تفتقد إلى القدرات الموجودة في معالجات الشركة الأخرى، كما انه ولا تحتوي الشريحة الجديدة على محرك آبل العصبوني، الذي يتعامل مع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. ولكن جرى تصميمها لتكون أفضل في إرسال واستقبال البيانات لاسلكيًا وضغط وفك ضغط الفيديو مقارنة بالرقاقات التقليدية.

ومن ناحية اخري فقد تم تصميم الشريحة لتكون موفرة للطاقة قدر الإمكان لأقصى عمر للبطارية، وهو أمر قد يساعد في إزالة الأجزاء غير المستخدمة من الشريحة وبث البيانات من جهاز آخر، اما عن التقنيات القابلة للارتداء، مثل الساعة أو مجموعة النظارات، كان هناك دائمًا توازن دقيق بين عمر البطارية والأداء والقدرة.

نظارة آبل تتطلب اتصالاً بجهاز آيفون لتعمل

ومن جانب اخر فقد قالت اليوم وكالة بلومبرج في عام 2020 أن الإصدارات السابقة من النظارة كان من المفترض أن تعمل مع محور ثابت منفصل حتى تدخل جوني إيف وقال إنها يجب أن تكون مكتفية ذاتيًا، وانحاز تيم كوك إلى جوني إيف، كما انه وتتميز النظارة على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الخاصة بها. وقد تكون قادرة على الاتصال بهاتف أو جهاز لوحي أو حتى العمل في الوضع الأساسي القائم بذاته.

ومن ناحية اخري فقد يتكون الجهاز على مستشعر صورة كبير بشكل غير عادي، بحجم إحدى عدسات النظارة، الذي يبدو أنه كان من الصعب تصنيعه. وجرى تصميمه من أجل التقاط بيانات صورة عالية الدقة من محيط المستخدم للواقع المعزز، كما انه ومن الصعب استخدام الواقع الافتراضي دون حجب رؤية المستخدم. كما من الصعوبة استخدام الواقع المعزز دون أن يتمكن المستخدم من رؤية العالم الخارجي.

ومن جانب اخر فقد توقع المحلل الشهير مينغ تشي كو أننا قد نرى نظارة على شكل خوذة في عام 2022. ولكن التقرير الجديد يقول إن الرقاقات المخصصة للنظارة لن تكون جاهزة للإنتاج الضخم لمدة عام على الأقل، هذا وعلى عكس النظارة التي تأتي على شكل خوذة، فإنه يشاع أن نموذج النظارات الأكثر أناقة مخصص حصريًا للواقع المعزز.

السابق
ما هي ميزة Super Follows من تويتر عبر iOS
التالي
شركة بوش تقدم جهاز FreshUp لإزالة رائحة الملابس الكريهة

اترك تعليقاً