اسلاميات

من هو القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه

من هو القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه، فقد سطر الكثير من قادة المسلمون الملاحم في التاريخ الاسلامي القديم، ولذلك فاننا اليوم بصدد تقديم سيرة عن قائد عظيم، كما ان الكثير من المسلمون يبحث عنه فهو  القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه.

من هو القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه، وقبل البداية في طرح هذا القائد نود ان نطلعكم علي تلك المدن الشهيرة حيث وتعتبر بخارى هي عاصمة ولاية بخارى وهي احد اشهر المدن الاوزبكستانية على الاطلاق، كما انه ومن خلال احصائياتنا يبلغ عدد سكان مدينة بخارى نحو 263.000 نسمة وفقاً لاحصائيات عام 2009 وتقع هذه المدينة على طريق الحرير، وتعدّ من اهم المراكز التجارية والثقافية والعلمية في اوزباكستان، ولكن من هو القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه؟ لمعرفة الإجابة الصحيحة تابعوا معنا.

القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه

من هو القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه، وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي نبذه عن هذا القائد العظيم، حيث ويعد القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه هو القائد قتيبة بن مسلم الباهلي، وهو قائد مسلم مشهور قاد العديد من الفتوحات الإسلامية في مناطق اسيا الوسطى خلال القرن الهجري الأول واسمه الكامل هو “قتيبة بن مسلم بن عمرو بن حصين بن ربيعة أبو حفص الباهلي” ونسبة هو قتيبة بن مسلم بن عمرو بن الحُصين بن ربيعة بن خالد بن أسيد الخير بن قُضاعي بن هلال بن سلامة بن ثعلبة بن وائل بن معن بن مالك بن أعصر الباهلي، ويعتبر من اشهر الشخصيات الإسلامية.

متى توفي القائد قتيبة بن مسلم الباهلي

من هو القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه، وعن موت هذا القائد فانه قد مات القائد المسلم قتيبة بن مسلم الباهلي سنة 96 هجري 715 ميلادي في أنديجان وتم دفنه في أوزبكستان، وذلك بعد ان قضى عمره في الفتوحات الإسلامية حيث فتح سمرقند وبخارى وفتح كاشغر وفرغانه.

وفي نهاية هذا المقار نود ان نكون قد قدمنا لكم ما تريدون وانه قد عرضنا لكم من هو القائد العربي الذي فتح بخارى وسمرقند وفرغانه، كما عرضنا متى توفي القائد قتيبة بن مسلم الباهلي، واهم الفتوحات الإسلامية في عهد القائد المسلم قتيبة بن مسلم الباهلي وغيرها من المعلومات المهمة حوله.

السابق
كلمات اغنية سلم ياحب علي غاب عني وراح يويتوب
التالي
كل ما تريد معرفته عن تطبيق Antimalware Service Executable

اترك تعليقاً