أسئلة عامة

ما هي قصة هيلين كيلر الفتاة العمياء البكماء الصماء

ما هي قصة هيلين كيلر الفتاة العمياء البكماء الصماء، بعد ان تم اطلاق فيديو لها عبر منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا، فان الكثير من الناس هرع ليعرف ما هي قصة هيلين كيلر الفتاة العمياء البكماء الصماء، لذلك وعبر منصة الباشا نود ان نطلعكم علي قصتها وتفاصيل حياتها.

قصة هيلين كيلر الفتاة العمياء البكماء الصماء، وبدايو نود ان نخبركم ان تلك الفتاه قد عانت كثيرا في حياتها فانه قد منعها الله تعالي من نعمة السمع ونعمة البصر، وبعد كل هذا الحرمان استطاعت تلك الفناة أن تكون من أعظم النساء في القرن التاسع عشر، نتحدث عن هيلين كيلر الأديبة المبدعية والناشطة الأمريكية والمحاضرة في الجامعات الأمريكية.

بالاضافة لذلك فانها قد كانت تعاني هيلين من مرض في سن صغيرة عندما كان عمرها 12 شهر حيث اعتقد الأطباء أنها مصابة بحمى القرمزية حيث تصنف على أنها مرض يؤدي إلى الاصابة بالتهابات في الرأس الأمر الذي يؤدي إلى فقدانها السمع والبصر، بشكل تام. في ذلك الوقت لقد بدأت كيلر حياتها مع الأطفال الذين يشبهون حالتها وعندما وصلت إلى سن السابقة من عمرها قرر والديها أن يجدا لها معلم خاص بها، لذلك قام مدير المدرسة بيركنزا للمتفوقين حتى تمكنت ساليفان المعلمة الجديدة من الاقتراب من الفتاة لتكون لها داعم ومساند كبير في مجال التعليم الخاص.

من هي هيلين كيلر

ما هي قصة هيلين كيلر الفتاة العمياء البكماء الصماء، وعن حياة تلك الفتاه العظيمة فانه عند كانت قد وصلت هيلين لسن السادسة عشرة من عمرها حيث تمكنت أن تذهب للجامعة حيث توجهت إلى كلية (رادكليف) من أجل دراسة العلوم العليا حيث درست النحو آداب اللغة الإنجليزية، بالاضافة الا انه قد درست اللغة الألمانية واللغة الفرنسية واللغة اللاتينية وغيرها اليونانية، حيث كانت معلمتها آن تجلس دائما بجوارها وتعمل على نقل المعلومات بأصبعها لتفهم كل ما يقوله الأساتذة بالمحاضرات، حيث كانت تجهد عينيها بالقراءة من أجل أن تنقل لها كل ما تقرأه. وفي عام 1904م تخرجت من الجامعة وقد حصلت على بكالوريوس علوم في سن 24 من عمرها.

ما هي قصة هيلين كيلر

ما هي قصة هيلين كيلر الفتاة العمياء البكماء الصماء، وعن حياتها منذ ان بزغت للدنيا فانه قد لقد ولدت هيلين كيلر بريف ايفين جرين في ولاية الاباما الامريكية في تاريخ 27 من شهر يونيه لسنة 1880م , وقت ما بلغت 19 شهراً تم تشخيصها على أنها قد أصيبت بمرض التهاب السحايا وأنها مصابة بالحمى القرمزية الأمر الذي جعل منها تفقد معظم حواسها من السمع والبصر.

اهم اعمال هيلين كيلر الفتاة العمياء

الجدير بالذكر انها قد كانت تعمل هيلين بجهد من أجل الوصول إلى هذه المرتبة العلمية الكبيرة فقد كانت تجتهد من أجل أن تثبت نفسها وعملت على انجاز العديد من الأعمال فعندما وصلت هيلين كيلر 16 من عمرها تمكنت أن تذهب إلى الجامعة ومن ثم أكملت علمها وعملت على تأليف عدد من الكتب، ومن جانب اخر فقد اعلنت هيلين كيلير ما يقارب ثماني عشر كتابا،  ومن أهم مؤلفاتها قصة حياتي، أغنية الجدار الحجري، العالم الذي أعيش فيه، الخروج من الظلام، تفاؤل، الحب والسلام، إيماني، فلنؤمن، هيلين كلير في اسكتلندا، والكثير من الأعمال المميزة التي ترجمت إلى ما يقارب 50 لغة.

قصة هيلين كيلر الفتاة العمياء

وفي نهاية هذا المقال نود ان نخبركم انها قد كانت هيلين مثال للإرادة والنجاح حيث تمكنت من العمل بجهد من أجل الوصول إلى هدفها وإلى حلمها رغم ما كانت تواجهه من معوقات ، كما انه وأثبتت للعالم السيئ أن المشكلة ليست في إعاقة الجسد بل المشكلة تكون في إعاقة التفكير لقد كانت دائما مثال للقوة والنجاح.

السابق
اسماء اولاد فيها هيبه وعظمة 2022
التالي
اجمل دعاء لتحصين الاولاد من الحسد 2022

اترك تعليقاً